hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

533141

302

429

21

487126

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

533141

302

429

21

487126

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأبيض: نريد حكومة كل عملها انقاذ ما تبقى من الوطن

الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - 11:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأ رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الأبيض في بيان، "بصرخة وجع من مواطن لبناني ينزف حتى الموت، قم ياالله وأحكم في الارض لانك ترث جميع الامم، اللبنانيين عموما والطوائف المسيحية منها خصوصا والتي تتبع الطقوس الشرقية".

وقال: "قم يا رب واضرب بالعصا الالهة كل الذين يقتلون باسمك وكل الفاسدين والمجرمين والسارقين لحياة البشر من واطفال ونساء وشيوخ الذين يبكون الحياة ويتمنون الموت على البقاء على قيد الحياة بهذا البلد. لقد تعبنا من كثرة الكتابة والكلام والكتابة، على من تقرأ مزاميرك يا داوود" ولا احد يبالي بالمواطنين ومصائبهم، بالله عليكم اصبحتم مثل الاعمى والأخرس والاصم، الى من نشكيكم ونوكل امركم للرب".

وسأل "الحكام والمسؤولين في بلادي ماذا فعلتم بالشعب، إلى متى علينا الانتظار لتشكيل حكومة انقاذية لا احزاب ولا زعماء وسياسيين اقطاعيين؟ وقال: "نريد حكومة كل عملها انقاذ ما تبقى من الوطن، وترجع حق المواطنين والحفاظ على المؤسسات".

واعتبر الأبيض "أننا نعيش اليوم في غابة وحوش الكل يأكل الكل، والضعيف يدفع فاتورة المستبدين بالوطن، العالم باسره يضعنا تحت المجهر ولا أحد يبالي، ويذكرنا بأقوال سيد المسيح حين قال من يريد ان يكون كبيركم، عليه ان يكون خادمكم، وقال أيضا كنت عطشانا ولم تسقوني وكنت عريانا ولم تكسوني، ومريضا ولم تسألوا عني، ومسجونا ولم تزوروني، فإذا انتم لا تفعلوا هذا مع اخوتي الصغار، فمعي لا تفعلوا وقال ايضا اذهبوا عني يا ملاعين فانا لا اعرفكم فلكم النار وجهنم".

وتابع: "ماذا تنتظرون؟ شعبكم يموت قهرا وجوعا ومرضا، أليس لديكم ضمائر وأولاد وأهل، الا تعيشون في نفس الوطن، انني أبكي اليوم وطني، وقلبي حزين ويبكي معي كل اللبنانيين من كل الطوائف والمذاهب على ما يحصل لنا، وانتم تعيشون في قصركم. الا ترون الناس تطلب رغيف خبز او علبة دواء، الا يدق أحد بابكم ليطلب مساعدة انسانية أم عفوا، يمنع منعا باتا الوصول الى بيتوكم المحمية من رجال الامن والمخابرات".

ورأى أن "الشعب مرتهن الى الاحزاب والتيارات وزعماء الاقطاعية التي حكمت وتحكم وتتحكم بالوطن والعباد منذ سنوات، ولم تستطيعوا بناء وطن حتى يومنا منذ الاستقلال كانت مصالحكم تتقدم على مصلحة الوطن". وسأل من "يستطيع ايقافهم عن السرقات والهدر والتهريب عبر الحدود غير الشرعية، أين الاجهزة الامنية والوزارات المختصة التي تقبض رواتبها من أجل خدمة الشعب".

أضاف: "كفى يا من تعتبرون أنفسكم تمثلون الشعب، ونسأل اين هذه المؤسسة التشريعية اي المجلس النيابي كان خوفكم ومن الوباء كوفيد-19، أسرعتم للحصول على اللقاح مجانا والشعب يدفع من دمه ثمن اللقاح الا تخافون الرب ارحلوا واتركم الشعب يعيش بأمان وكرامة".

وأشار إلى أن "الساعة اقتربت وجاء وقت تنازلكم عن عرشكم، لانكم انتم من أوصلتمونا الى الوضع الرديء الذي نعيشه، لم نعد نؤمن بكم وبما تقومون به لانها مسرحية كاذبة. نصلي ونطلب من الرب من اجل انارة عقول المسؤولين والسياسين في بلادي، لكي نخرج جميعا وسريعا بسلام من هذه الازمة السياسية والاقتصادية والصحة والمالية".

وختم الأبيض قائلا: "نحن بحاجة ماسة الى معجزة الهية وقيامة ثانية من اجل لبنان ودحر الشر وابادة الامراض والأوبئة وشفاء المرضى ونشر السلام في كل العالم، آملا أن "نعيش جمعيا كمواطنين متساوين في وطنن واحد، لا أوطان طائفية ونعيش بكرامة كما باقي الشعوب بامان وسعادة وازدهار، وتبقى المحبة والتواضع بين ابناء الوطن الواحد لان المحبة تصنع كل شي، محبة الانسان الى اخيه الانسان".

  • شارك الخبر