hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأبيض: للتشدد بالإجراءات على الحدود وفي المجتمع

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 07:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر مدير مستشفى ستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض، أنه “من الواضح ان الاستراتيجية المتبعة حاليا لمواجهة كورونا في لبنان تستبعد خيار الاغلاق الكلي، و ذلك بشكل اساسي لتجنب الآثار الاقتصادية الوخيمة للاغلاق. لكن الاستراتيجية الحالية لها شروط واثمان، كما يجب عليها ان تتكيف مع المتغيرات التي قد تحصل”.

وتابع الأبيض، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، “في مرحلة الانتشار المجتمعي للعدوى، و خاصة مع نسبة مرتفعة من الفحوصات الموجبة، سوف يتزايد عدد الاصابات. يزيد هذا الرقم مع قلة التزام المواطنين بإجراءات السلامة. مع غياب حملات التوعية وانخفاض نسبة الالتزام في لبنان، وهو المشاهد حاليا، سوف تستمر اعداد المصابين بالارتفاع”.

ولفت إلى ان “الاستقرار في العدد اليومي للإصابات الذي شهدناه أخيراً يعود بشكل جزئي للاستقرار في عدد الفحوصات. لكن الزيادة المضطردة في عدد مرضى العناية المركزة وعدد الوفيات الناتجة من العدوى هما دليلان على زيادة تفشي الوباء وهذه الزيادة متوقعة مع قلة القيود على الحركة والاختلاط في المجتمع. ولذلك، من المهم زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات لاستقبال المصابين، وهو ما يتم القيام به حاليا، لكن المستشفيات تعمل الان بنسبة اشغال مرتفعة جدا، وفوق ٩٠٪ في الكثير من المناطق. هذا يعني عدم القدرة على استقبال اي زيادة كبيرة قد تحصل في عدد المرضى”.

  • شارك الخبر