hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأبيض: لتشكيل حكومة مصغرة من أصحاب الاختصاص

الثلاثاء ٨ كانون الثاني ٢٠١٩ - 14:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سأل رئيس المجلس الارثوذكسي روبير الابيض في بيان "ألم يحن الوقت بعد للافراج عن تشكيل حكومة جديدة رحمة بالشعب اللبناني؟"

وقال: "أصبح الوضع في لبنان لا يطاق، والشعب يطالبكم يا فخامة الرئيس ويا دولة الرئيس المكلف باصدار تشكيلة تكنوقراط من أصحاب الاختصاص والكفاية، بعيدة عن خصخصة التيارات والأحزاب لكي ترعى أمور المواطنين".

وأضاف: "أكثر من خمسة أشهر ونحن نطالبكم بتشكيل حكومة مصغرة من اصحاب الاختصاص للخروج من أزمة التمثيل للأحزاب والتيارات واللقاء التشاوري بنوابه الستة الذين من اجلهم توقف تشكيل الحكومة. كفى بطشا بالمواطنين والمؤسسات، وليس معيارا ان يقف البلد عند الأحزاب والتيارات واللقاءات من اجل توزير أحد ابناء الزعماء. أهذه هي مصلحة التعايش والوحدة الوطنية؟.
اليوم عليكم ان تعرفوا جيدا بان اكثرية الشعب اللبناني الصامت لم تعد تهتم بمصالحكم، لأنكم أوصلتم لبنان الى اسوأ ازمة يعيشها منذ الاستقلال".

وأكد أن "أسوأ ما نسمع اليوم هو طرح زيادة عدد الوزراء الى 32 أو 36. أيعقل هذا؟ وطن من أربعة ملايين نسمة له حكومة مؤلفة من 32 أو 36 وزيرا، فيما أكبر دول العالم بمليار ونصف مليار من حيث عدد سكانها لديها 15 وزيرا؟ سوف نصبح مهزلة تتكلم عنها الدول الخارجية".

وختم: "هل أصحبت الحكومة مؤسسة لتوظيف وزراء من التابعيات المختلفة، أم هي حكومة تدير شؤون الوطن والمواطنين؟ إننا نقف اليوم خلف البطريرك الراعي في المطالبة السريعة بتشكيل حكومة مصغرة من أصحاب الاختصاص، بعيدة عن خصخصة الأحزاب والتيارات، فالشعب لم يعد يؤمن بكم، لأنكم في الانتخابات الأخيرة وعدتم بالتغيير والإصلاح وبناء المؤسسات، وما زلنا ننتظر الحكومة الجديدة لتدير شؤون الوطن والمواطنين ولنخرج من الكارثة التي اسمها تشكيل حكومة". 

  • شارك الخبر