hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأبيض: الوضع الصحي يستوجب مقاربة جديدة

الأربعاء ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 15:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتقدم الواقع الوبائي صعوداً لجهة معدل تسجيل الإصابات بفيروس "كورونا" إذ بات في المرتبة الـ59 عالمياً، بعدما كان منذ أقل من أسبوعين في المرتبة 69، في حين صدر رقم قياسي صادم أمس بلغ 1809 حالة جديدة يومية.

الأبيض: وفي السياق، أكد مدير "​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​" ​فراس الأبيض​ أن "​حالات ​​كورونا​ اليومية وصلت إلى أرقام قياسية الأسبوع الماضي"، لافتا الى أن "العدوى انتشرت في جميع أنحاء ​لبنان​".

وأشار في تصريح له عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي الى أن "​المستشفيات​ لا تزال في حدود طاقتها الاستيعابية، لكن ارقام مرضى العناية والوفيات عادة ما ترتفع بعد التشخيص بفترة"، مضيفاً "من الواضح أن الوضع يستوجب مقاربة جديدة"، لافتاً إلى أن "اللجنة العلمية في ​وزارة الصحة​ أوصت بإغلاق عام لأسبوعين".

زغرتا: في غضون ذلك، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا في نشرتها اليومية "تسجيل 11 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة كالآتي: زغرتا:2، ارده:1، كفرفو:4، رشعين:1، كفرحاتا:1، مرياطه:1، علما:1".

الكورة: توازياً، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة "تسجيل 10 حالات إيجابية جديدة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي :

بحبوش:4، بتوراتيج:1، راسمسقا:2، كفرصارون:2، قيد التحقق:1".

القبيات: كذلك، أعلنت خلية الازمة في بلدة القبيات - عكار ان "نتيجة فحص الـpcr لأحد المشتبه بإصابتهم أتت إيجابية"، طالبةً من كل من "خالطه الاتصال على أحد الخطين الساخنين : 70703392 ,71743192".

ولفتت الى أنها "تقوم بالمتابعة اللازمة وبكل الإجراءات المعتادة" مناشدةً كل "من يعاني من عوارض التواصل معها".

مشحا: بدورها، أعلنت بلدية مشحا في بيان "تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا"، مشيرة إلى "أن المصابتين تخضعان للحجر المنزلي مع جميع أفراد عائلتيهما، وبمتابعة من البلدية".

ولفت إلى أنه "بالإصابتين الجديدتين، ارتفع عدد الحالات الإيجابية المؤكدة في البلدة إلى 9 خلال الـ 72 ساعة الماضية"، مشددةً على المخالطين "ضرورة الحجر المنزلي كتدبير أحترازي".

رحبة: وأعلنت خلية الأزمة في رحبة في بيان "تسجيل إصابة بالفيروس"، طالبةً من كل "مخالطيه التزام الحجر المنزلي، والتقيد بالتعليمات التي تحفظ صحة الجميع".

ونشرت رقمين للتواصل معها: 06890300 - 71873919.

كفرعقا: إلى ذلك، اعلنت بلدية كفرعقا في بيان انه "ورد الى البلدية من مكتب القائمقام، أن شخصا من التابعية السورية مصاب بفيروس "كورونا" وهو يسكن في مبنى في البلدة"، طالبةً من جميع المخالطين "التزام الحجر المنزلي وإجراء فحص PCR"، مؤكدةً انها "تتابع الموضوع مع المالك وسكان البناء".

جبل عامل: أما التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون فتضمن مستجدات كورونا، بناء على تقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، وجاء فيه:

حالات جديدة: حالات وافدة: لا يوجد، حالات الشفاء: واحدة في بلدة تولين.

وبناء عليه، فان عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 364 وحالات الشفاء 260 وتسع حالات وفاة، يوجد حاليا قيد المتابعة 66 حالة مصابة مؤكدة مخبريا قيد الحجر المنزلي".

سرايا جونيه: في السياق، أجرت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع بلدية حارة حريك وقائمقامية كسروان - الفتوح، فحوص Rapid test لجميع موظفي سرايا جونيه، مدنيين وعسكريين، في ملعب فؤاد شهاب الرياضي، وذلك بعد قرار محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي بإقفال الدوائر في السرايا، إثر ظهور إصابات كورونا بين الموظفين.

وأوضح رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد أن "الفريق الطبي في البلدية يعمل على إجراء فحوص Rapid test لجميع الموظفين في سرايا جونيه، على غرار ما فعل منذ أسبوعين في سرايا بعبدا، بالتنسيق مع محافظة جبل لبنان"، مشيرا إلى أنه "عند اللزوم يمكن اجراء فحوص PCR".

  • شارك الخبر