hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

افرام: للحياد والتغيير الآن وإلاّ لبنان ذاهب إلى الزوال

الأحد ٣٠ آب ٢٠٢٠ - 11:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن النائب المستقيل نعمة افرام أنّ "اللحظة التاريخيّة المفصليّة التي يمرّ بها لبنان والمتزامنة مع الذكرى المئويّة الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير، تفرض تشكيل حكومة انتقاليّة حيادية من خارج المنظومة الحاكمة، بصلاحيَّات استثنائيَّة من أخصّائيّين مستقلّين، وليس حكومة اقطاب".

أضاف:" مهمة هذه الحكومة تحييد لبنان عن الصراعات الاقليميّة وإطلاق ميثاق جديد للبنان جديد عماده الحياد مع الإنتاجيّة، وإنجاز وتطبيق خطَّة إنقاذيَّة ماليَّة – اقتصاديَّة – اجتماعيَّة، بالتَّنسيق العميق مع صندوق النَّقد والمجتمع الدّولي، كي نواجه الانهيار الشامل ولا نصل إلى نهاية الطريق".

جاء ذلك في بيان له أشار فيه إلى أنّ "لبنان واللبنانيين سيستمرون في دفع ثمن أخطاء السلطة السياسية لعشر سنوات وفي مختلف الميادين ومنها تزايد نسبة الأميّة، كما إنّ المسؤولية كبيرة على عاتق هؤلاء جراء تفجير 4 آب".

وإذ تساءل "إذا كنّا سنتمكن من معرفة الحقيقة كاملة جراء الجريمة التي وقعت ضد لبنان والإنسانيّة في المرفأ"، دعا إلى " مواكبة زيارة الرئيس الفرنسي بالإيجابيّة لا سيّما وقد وضع خارطة طريق لإعادة البناء، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنيّة بإمكاننا أن نقوم بالتغيير الآن وفقط عبر مشروع انقاذي كبير وإلا لبنان ذاهب إلى الزوال".

  • شارك الخبر