hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098074

40

7

1

1085109

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098074

40

7

1

1085109

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اعتصام أمام مكتب مدير الأونروا دعما لحقوق الفلسطينيين في لبنان

الثلاثاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 18:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صور ومخيماتها، اعتصاما شعبيا أمام مكتب مدير "الأونروا" في مخيم البص رائف الأحمد، وذلك دعما لحقوق الشعب الفلسطيني في لبنان، ورفضا لسياسة "الأونروا" تقليص خدماتها، وتأييدا لمطالب اللاجئين المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان المعتصمين في "الخيمة 194".

مصطفى
وتحدثت الناشطة آية مصطفى عن "تداعيات الأزمة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين من جراء قرارات وكالة الأونروا التقليصية".

الجدع
وألقت حنان الجدع كلمة الشبكة التنسيقية فأكدت فيها "دعم مطالب اللاجئين المهجرين الفلسطينيين من سوريا، والحصول على بدل الإيواء والغذاء والرعاية الصحية وكل الخدمات"، معتبرة أن "مطالب اللاجئين المهجرين محقة وإنسانية وعادلة".

وأشارت إلى "ضرورة وفاء وكالة الأونروا بالتزاماتها وعدم التذرع بنقص التمويل للتهرب من مسؤولياتها".

شنار
من جهته، تحدث الناشط عدنان شنار باسم اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا عن "تفاقم الأوضاع الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان"، مشيرا إلى "حالة الهجرة وزيادة نسبتها عبر البحر إلى دول الغربية، نتيجة تردي الأوضاع في المخيمات وتراجع كبير للخدمات الإنسانية من قبل الأونروا".

وطالب "وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وإطلاق برنامج طوارئ لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

حمود
وفي الختام، قدم سامي حمود مذكرة مطلبية باسم "الشبكة التنسيقية" موجهة إلى المدير العام لوكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، تسلمها الأحمد.

  • شارك الخبر