hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534968

580

339

20

492270

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534968

580

339

20

492270

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

رفضا لسياسات الشركة... اعتصام أمام كهرباء لبنان في راشيا

السبت ٣ نيسان ٢٠٢١ - 17:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذ عدد من أهالي منطقتي البقاع الغربي وراشيا، بدعوة من اتحادات بلديات البقاع الغربي وراشيا (جبل الشيخ، قلعة الاستقلال، البحيرة، السهل)، وفي حضور وكيل داخلية البقاع الجنوبي في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رباح القاضي ومختار بلدة راشيا الشيخ أحمد أبو منصور، اعتصاما أمام شركة كهرباء لبنان في راشيا "رفضا لسياسات الشركة في توزيع الكهرباء في المنطقة".

وألقى رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جرجس عيد، كلمة أكد فيها "أهمية العيش المشترك في البقاع الغربي"، مستنكرا "سياسات الطائفية التي يزعمها البعض"، وطالبا من شركة كهرباء لبنان "التوزيع العادل لكل القرى وخصوصا لمستشفى راشيا الحكومي".

ثم انتقل المعتصمون الى أمام شركة كهرباء جب جنين، في حضور إمام البلدة الشيخ عمر حيمور، رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحي ضاهر وممثلين عن اتحاد السهل، منسق عام "تيار المستقبل" في البقاع الغربي وراشيا علي صفية وأعضاء من المنسقية، وكيل داخلية "التقدمي" في البقاع الغربي حسين حيمور وأعضاء من وكالة الداخلية، بالإضافة الى الحداد وسالم ورؤساء بلديات حاليين وسابقين ومخاتير ومشايخ وفاعليات.

وتلا سالم بيانا باسم الاتحادات البلدية، جاء فيه: "في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان عموما ومنطقة البقاع خصوصا، نستنكر وندين التصرف الخبيث من إدارة شركة كهرباء لبنان، والذي يهدف الى إيقاع الفتنة بين أبناء المنطقة الواحدة من خلال التلاعب بتوزيع ساعات التغذية بطريقة غير مفهومة، أقل ما يقال فيها أنها تضمر نوايا سيئة، مع العلم أنه يوجد إمكانية وفائض لتأمين الكهرباء الى كل القرى".

أضاف: "إننا وإذ نؤكد وحدة موقف كل أهالي البقاع الغربي وراشيا في أحقية تغذية مستشفى راشيا الحكومي 24/24 وكل المؤسسات التي تخدم أبناء المنطقة، نشدد على رفضنا المطلق لأي خفض لساعات التغذية لقرى المنطقة".

وتابع: "نرفع الصوت اليوم لنؤكد تنفيذ القرار القضائي بتوصيل الكهرباء الى مستشفى راشيا من معمل مركبا، ونحذر ادارة شركة كهرباء لبنان من أي تصرف يحرم أي قرية من قرانا من حقها بالتغذية بالتيار الكهربائي، وسوف نستمر بالتحركات للوصول إلى الهدف المنشود".

  • شارك الخبر