hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

891982

9199

345

16

706406

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

891982

9199

345

16

706406

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اسحق: وجود الحكومة افضل من لا حكومة شرط السماح لها بالعمل

الثلاثاء ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 06:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار  عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزف اسحق في حديث لجريدة "الانباء" الالكترونية الى ان لا زيارة رئيس الجمهورية الى قطر ولا لقاء الرئيسين بري وميقاتي يحلان المشكلة "لأن المعطل موجود وأهداف التعطيل ما زالت قائمة، وتعطيل حزب الله قائم ومطالبه معروفة وهي المقايضة بين السماح للحكومة بالعمل ووقف التحقيق في انفجار المرفأ، وهذا لن يحصل لأن هناك فصل للسلطات، لذلك سيبقى حزب الله واضعا يده على البلد وكأنه الآمر الناهي".

ورأى اسحق ان "لا حل لهذه المشكلة الا من خلال وعي الشعب والذهاب الى الانتخابات النيابية والاتيان بأكثرية سيادية تعيد التوازن الى البلد ولا تسمح لحزب الله بمصادرة قراره الحر كما يحصل اليوم".

وفي تعليقه على كلام الرئيس عون من قطر انه لن يغادر القصر الجمهوري في حال التمديد له من قبل النواب، اعتبر إسحق ان "هناك انفصاما واضحا لدى بعض المسؤولين، وكأن العهد عهد بحبوحة ورخاء والناس تعيش في نعيم دائم والدولار  ب 1500 ليرة وصفيحة البنزين بعشرين الفاً وبرميل المازوت بمئة الف وقارورة الغاز بعشرة آلاف، ويحدثونك عن انجازات في الكهرباء وهي مقطوعة، وانجازات في الاقتصاد والحد الادنى للأجور يساوي 26 دولاراً. كل ذلك والفاسدون ما زالوا يسرحون ويمرحون".

وتابع اسحق: "كان لدينا 17 مليار دولار أنفقت على التهريب الى سوريا من أجل كسب بعض الارباح"، مؤكدا "وجود انفصام بين الحكم والشعب لدرجة جعلت اهل الحكم لا يشعرون ان هناك أزمة"، معتبرًا في الوقت نفسه ان "وجود الحكومة افضل من لا حكومة شرط السماح لها بالعمل والقيام ببعض الاصلاحات أقله الاشراف على الانتخابات النيابية شرط مشاركة المغتربين بانتخاب النواب ال 128 وليس انتخاب ست نواب موزعين على القارات الخمس كما يريد جبران باسيل".

الانباء الالكترونية

 

  • شارك الخبر