hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

استقالة مجلس بلدي بعد تحقيقات بشأن "مخازن صواريخ حزب الله"

الخميس ٢٠ آب ٢٠٢٠ - 11:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد انفجار مرفأ بيروت في مطلع الشهر الجاري، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 177 شخصا وإصابة 6 آلاف أخرين، وتشريد أكثر من 300 ألف، تقدم أعضاء المجلس البلدي بعبدا- اللويزة بكتاب إلى وزير الداخلية والبلديات وقيادة الجيش، يتضمن "مخاوف المجلس وأهالي المنطقة من انفجار يقع في المنطقة ولا سيما قرب مستشفى السان شارل" الموجود في المنطقة.

وأكد خطاب المجلس أنهم استندوا في معلوماتهم عن وجود أسلحة وصواريخ لحزب الله مخزنة في هذه المنطقة، إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو منذ شهرين الذي ذكر هذه المنطقة.

وأشار المجلس إلى أن توجيه هذه الكتاب هو ضرورة لرفع المسؤولية عن أعضاء البلدية، وتجنبا للضرر وحفاظا على الأرواح والممتلكات في منطقتي بعبدا واللويزة.

الجيش اللبناني بدوره، استدعى أعضاء المجلس البلدي إلى مكتب التحقيقات في مبنى وزارة الدفاع الثلاثاء الماضي، واخضعهم لتحقيق استمر 6 ساعات، لسؤالهم عن مصدر المعلومات، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام لبنانية.

لكن قيادة الجيش أصدرت بيانا قالت فيه إن "مديرية المخابرات في الجيش استمعت إلى أعضاء المجلس البلدي في منطقة بعبدا- اللويزة لاستيضاحهم حول مخاوف أهالي البلدة وأعضاء البلدية من أي انفجار قد يقع في المنطقة لاسيما قرب مستشفى السان شارل، خصوصاً بعد مزاعم نتانياهو عن وجود أسلحة وذخائر في المنطقة المذكورة".

وأضافت أن "جلسة الاستماع التي جاءت استناداً إلى إشارة قضائية من النيابة العامة التمييزية تقضي بالتحقيق بمضمون كتاب رفعه أعضاء المجلس البلدي لمنطقة بعبدا – اللويزة إلى رئيس البلدية الذي رفعه بدوره الى قيادة الجيش لإجراء المقتضى".

وتابع البيان: "عمدت مديرية المخابرات الى إجراء كشف على المكان المذكور للمرة الثانية خلال هذا العام، ليتبين عدم صحة الادعاءات".

ولكن يبدو أن أعضاء المجلس البلدي لم يقتنعوا بالاستنتاجات التي توصل إليها كشف مديرية المخابرات، فأقدم 11 عضوا على تقديم استقالة جماعية، بحجة عدم التفاهم مع رئيس البلدية بلدية بحسب بيان الاستقالة، في وقت يتألف المجلس من 15 عضوا فقط.

  • شارك الخبر