hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

582

7

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

582

7

29

19

62

أخبار محليّة

اجراءات وقائية لبلديات الكورة للحد من انتشار الفيروس

الجمعة ٢٠ آذار ٢٠٢٠ - 14:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تواصل بلديات الكورة تنفيذ الاجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتشهد الشوارع الرئيسية حركة سير خجولة، حيث يلتزم المواطنون منازلهم، ولا يغادرونها الا للضرورة، او لشراء حاجاتهم الأساسية التزاما بقرار التعبئة العامة. ويسير الأمن العام دوريات في القضاء، ويعمل على اقفال كل المؤسسات التجارية التزاما بقرار مجلس الوزراء من أجل الحد من انتشار الوباء.

اجدعبرين
وتعمل البلديات على إصدار بيانات تطلب فيها من المواطنين التزام تطبيق الاجراءات الصادرة عنها، ففي بلدة اجدعبرين اكدت البلدية في بيان "أنه بدءا من صباح اليوم سيتم قطع طريق مرغالة (عند مفرق كلباتا )، والإبقاء على مدخل واحد عبر قرية بتعبورة حرصا على السلامة العامة، وفحص حرارة كل من يدخل الى القرية. وقد تطوع بعض اعضاء البلدية، بالتعاون مع بعض الشباب لتنفيذ هذه المهمة، متمنين على الجميع التعاون والتزام المنازل الا للضرورة القصوى.

وقد قامت بلدية اجدعبرين بتعقيم منازل اللاجئين السوريين في القرية، للحد من خطر انتشار فيروس كورونا.

كفرحزير
وباشرت بلدية كفرحزير بحملة صحية، تتضمن توزيع المواد المعقمة ومستلزماتها على جميع المنازل، بإشراف رئيس البلدية فوزي يعقوب المعلوف وأعضاء المجلس البلدي .

داربعشتار
واكدت بلدية داربعشتار في بيان انه في ظل تفشي فيروس "كورونا" تعمل جاهدة بكل إمكانياتها البشرية واللوجستية لتجنيب البلدة خطر انتشار الفيروس، وتناشد جميع المواطنين "التعاون معها، والتزام الارشادات والتعاميم الصادرة عنها".

ومن ضمن الاجراءات الوقائية ايضا، منع الغرباء من دخول البلدة، بالاضافة الى تعقيم كل الآليات التي تدخل نطاق داربعشتار، وقياس حرارة المواطنين داخلها.

كفرعقا
وتمنت بلدية كفرعقا، في بيان على المواطنين "تعقيم علب الطعام المعلب قبل استعمالها، وتعقيم اكياس الخبز عند ادخالها المنازل، وذكرت بضرورة غسل اليدين بالصابون بشكل متكرر، وعند ارتفاع الحرارة او الشعور بضيق التنفس الاتصال بالطبيب، وعدم اللجوء إلى الطرق التقليدية.

  • شارك الخبر