hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

575

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

575

27

29

19

62

أخبار محليّة

اجراءات وقائية في قرى المتن الشمالي

الأحد ٢٢ آذار ٢٠٢٠ - 15:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

عممت بلديات المتن الشمالي على المواطنين "التزام منازلهم وعدم التجول الا للضرورة للقصوى، انفاذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتطبيقا لحالة التعبئة العامة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، واقفال جميع المحال والمؤسسات، باستثناء الصيدليات والافران والسوبرماركت ومحطات الوقود"، محذرة من "تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين".
وتقوم القوى الامنية منذ الصباح، بتسيير دوريات لفرض الالتزام بالاجراءات المتبعة، كما قامت مروحية للجيش بالتحليق فوق القرى والبلدات المتنية، داعية المواطنين عبر مكبرات الصوت الى التزام منازلهم "تحت طائلة المسؤولية".

بكفيا
وطمأنت بلدية بكفيا الاهالي الى "عدم وجود اي اصابة في البلدة حتى تاريخه"، مشددة على الاستمرار في "اتخاذ اقصى درجات الحيطة والوقاية عبر التزام المنازل وعدم التجول الا للضرورة والتعقيم المستمر".
ووضعت في تصرف الاهالي خطا ساخنا على مدى 24 ساعة للابلاغ عن اي طارئ، ودعت الى عدم التهاون مع الظروف المستجدة، لحين تجاوز هذه المرحلة الدقيقة.

بسكنتا
واعلنت بلدية بسكنتا عن انشاء صندوق تعاضدي بهدف "مواجهة الاوضاع المستجدة والطارئة، غايته تأمين مستلزمات الاجراءات والخطوات كافة التي يتوجب على البلدية اتخاذها لمنع انتشار وباء كورونا ومحاربته وتأمين مقومات الصمود".

ودعت الاهالي الى "التزام المنازل وعدم الخروج منها نهائيا الا عند الضرورة القصوى ولشخص واحد فقط من كل عائلة وعدم التجمع حتى في المنازل وتطبيق اجراءات التبضع الآمن والتقيد الحازم بمضمون التعاميم المنشورة واتباع ارشادات الوقاية من فيروس كورونا، وفقا للمنشورات الرسمية الموثوقة".

الشوير - عين السنديانة
وطلبت بلدية الشوير - عين السنديانة من الاهالي ابلاغها عن أي شخص عاد من السفر او دخل الى البلدة من منطقة اخرى، لكي تتابع وضعه الصحي اثناء الحجر المنزلي. كما دعت الاهالي الى التزام منازلهم وعدم التجول لتسهيل عمل فريق التنظيفات الذي سيقوم برش المواد المعقمة للارصفة والعيون ومصانع المأكولات ومداخل الابنية الرسمية والخدماتية طيلة الاسبوع.

  • شارك الخبر