hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542523

148

71

4

527174

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542523

148

71

4

527174

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اجتماع للتفتيش المركزي مع وزير الصحة.. ماذا جاء فيه؟

الثلاثاء ٨ حزيران ٢٠٢١ - 13:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد اجتماع في مقر التفتيش المركزي، مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن ومستشاره الدكتور محمود زلزلي، لتقييم شؤون عملية التلقيح الوطنية بجوانبها كافة.

خلال الاجتماع، قدم رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية عرضا مفصلا لكيفية ادارة النظام الخاص بمنصة Impact، وآلية سير العمل الرقابي والانظمة والمعايير المتبعة لحماية بيانات المواطنين، بالاضافة الى المواكبة اليومية لعملية التلقيح الوطنية من قبل المفتشية العامة الصحية والاجتماعية والزراعية، والتي يؤمنها فريق عمل المنصة وتتضمن تطويرا وتحديثا متتابعا للانظمة الرقمية المعتمدة.

كما عرض الجانبان رؤيتهما لكيفية التسريع في عملية التلقيح خصوصا، وبعد استقدام اعداد مزيدة من اللقاحات مع توسيع مروحة التلقيح من خلال آليات جديدة توفر توزيع اللقاح وتستهدف الفئات العمرية كافة، للاستفادة القصوى من اللقاحات المتوافرة حاليا بعد قيام وزارة الصحة بتنظيم ماراتونات والتوجه نحو المحافظات اللبنانية كافة.

وتم التطرق ايضا الى موضوع تفعيل استمارة الوافدين الى مطار بيروت خصوصا بعد انخفاض اعداد الاصابات المحلية جراء عملية تلقيح قسم كبير من المواطنين الى جانب اصابة قسم من المواطنين بالفيروس وتكوينهم مناعة وقتية.

وأكد التفتيش المركزي حرصه مع وزارة الصحة على "انتظام جميع الاليات المعتمدة في تنفيذ عملية التلقيح في المنصة المعلوماتية بشكل يساهم في تحسين التقييم والتدقيق من جهة التفتيش المركزي واتخاذ القرارات المناسبة من جهة وزارة الصحة، كل ذلك تحقيقا للمناعة الصحية والعدالة المجتمعية في ايصال الخدمة العامة لكل فرد بأقل تكليف، الامر الذي سيساعد في استعادة الثقة بين المواطن والادارة اللبنانية".

  • شارك الخبر