hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

39620

1257

167

367

17565

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

39620

1257

167

367

17565

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

اجتماع في نقابة الاطباء لتنظيم الطب الشرعي: تشكيل لجنة لوضع آلياته وتطوير قوانينه

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠٢٠ - 14:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد صباح اليوم في بيت الطبيب- فرن الشباك، بدعوة من نقابة أطباء لبنان في بيروت، الاجتماع الثاني في سلسلة الحلقات التي تعقد لمتابعة تنظيم الطب الشرعي في لبنان وتحديث القوانين التي ترعى عمله وتطويرها، حضره عدد من المسؤولين الرسميين وممثلون لمنظمات دولية ومحلية، هم: العميد ابراهيم حنا ممثلا وزير الداخلية العميد محمد فهمي، نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفيسور شرف ابو شرف، المحامي ربيع قيس ممثلا "مركز جنيف لادارة قطاع الامن"، المدير الطبي في "الصليب الاحمر اللبناني" الدكتور انطوني نصر، منسقة الطب الشرعي في "اللجنة الدولية للصليب الاحمر" الدكتورة ماريا دولوريس مانديز ومساعدة برنامج الطب الشرعي في اللجنة الدكتورة إليان الحاج، رئيس "جمعية الطب العام" الدكتور حبيب حزقيال، منسق الدائرة القانونية في نقابة الاطباء القاضي غالب غانم، نائب نقيب الاطباء في بيروت الدكتور دريد عويدات، الاختصاصي في طب الطوارىء والطب الشرعي الدكتور ناجي صعيبي، والاختصاصية في علم التشريح الدكتورة سعاد الحاج شاهين.

واتفق المجتمعون على خطة عمل تتضمن النقاط الآتية:

1 - وضع نموذج موحد لعمل الطب الشرعي من خلال التشارك والتنسيق بين الاختصاصات المعنية به مثل: القضاء، قوى الامن، نقابة الاطباء، نقابة الممرضات والممرضين، الصليب الاحمراللبناني والدولي وغيرها.

2- انشاء "جمعية علمية للاطباء الشرعيين" في اطار نقابة الاطباء تضع آلية انتسابهم من حيث الكفاءة والمستوى وتراقب عملهم وتجري تقييما دوريا.

3- تطوير قوانين الطب الشرعي الموجودة بالتنسيق مع وزارة العدل.
4- توحيد الجهود وتنسيقها والتعاون بين مختلف الاطراف المعنية، والاستفادة من الخبرات الموجودة، والبناء على ما هو قائم وتحسينه ، والانطلاق منه لعدم اضاعة الوقت.
5- تضع نقابة الاطباء دليل تنظيم الطب الشرعي وآلياته ومعاييره وتوصياته.
6- انشاء مراكز تشريح في المستشفيات الحكومية
7- تشكيل لجنة مصغرة من ممثلين لوزارتي الداخلية والعدل و"اللجنة الدولية للصليب الاحمر" و"منظمة الصحة العالمية" ونقابة الاطباء لمتابعة الامور عمليا وتوحيد الآليات والمعايير لتنظيم الطب الشرعي".

  • شارك الخبر