hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اجتماع تنسيقي ضمن مشروع قدرات الشمال

الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١ - 14:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد اجتماع تنسيقي مع ممثلي السلطات المحلية التي ستنفذ عددا من المشاريع ضمن نطاقيها الإداري والعقاري، في إطار مشروع "قدرات الشمال" الذي تنفذه "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" في محافظة الشمال، مع أكثر من 22 جمعية محلية، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ "الوكالة الألمانية للتعاون الدولي"، في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس.

حضر الاجتماع رئيس الغرفة توفيق دبوسي، مدير برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان GIZ ذبيورن زمبرش، رئيس المؤسسة أنطوان مسرة، المدير التنفيذي للمؤسسة ربيع قيس وفريق عمل المؤسسة، نائب رئيس بلدية طرابلس خالد الولي وممثلون لبلديات واتحاد بلديات بشري وزغرتا وكفربنين وأنفه وعين التينة وفيع وأميون وبشمزين واده البترون ومراح السراج.

مسرة
بداية، تحدث مسرة عن أهمية عمل البلديات، معتبرا أن "وجود ممثلين للسلطات المحلية في هكذا اجتماع يثير الأمل في زمن الانحطاط الذي نعيشه، فوجودكم هو التغيير الفعلي في عمق المجتمع، وكل تغيير ينطلق من العمل المحلي، من العائلة والحي والشارع وصولا الى البلدية".

وعرض زمبرش عمل المنظمة الألمانية في الشمال. ثم شدد دبوسي على "أهمية هكذا مشاريع في بناء مجتمع متقدم ومتميز". وعرف قيس بالمشروع والعمل الذي ستقوم به الجمعيات المحلية في مختلف اقضية الشمال، ولفت الى ان هدف الاجتماع التشبيك مع الجهات المعنية الأساسية من بلديات وفاعليات لتوحيد الجهود وتعزيز التماسك الاجتماعي والاستقرار في الشمال.

  • شارك الخبر