hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اتحاد الشباب اللبناني: للتوقف عن التلاعب بأعصاب الطلاب المغتربين

الثلاثاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 18:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استنكر "الاتحاد الدولي للشباب اللبناني في العالم" برئاسة المهندس دومينيك قرقش في بيان، "ما صدر عن مصرف لبنان امس، والطريقة التي يعتمدها في التعاطي مع قضية الدولار الطلابي، بعد ان حاولنا الأسبوع الماضي حث المسؤولين على تحريك هذا الملف، أسوة بمستقبلنا ومستقبل زملائنا الذي تعدى مرحلة الخطر، وبعد ان طمأننا رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه استحصل على وعود من مصرف لبنان ببدء تطبيق القانون 193 مطلع هذا الأسبوع".

واستغرب الاتحاد "الحيلة نفسها التي يعتمدها مصرف لبنان، اذ قام بإصدار بيان لا معنى له ولا قيمة، فهذه ليست المرة الأولى التي يصدر فيها مصرف لبنان بيانا سابقا مستحدثا بصيغته، بهدف إضاعة الوقت والتلاعب بأعصاب ومستقبل الطلاب المغتربين وأهاليهم المقهروين الذين بدأ نفاذ صبرهم".

واضاف: "يتحجج المصرف المركزي بحاجة القانون إلى مراسيم تطبيقية، بينما القانون كان واضحا وليس في حاجة إلى أي مراسيم، سوى تلك التي يتذرع بها مصرف لبنان للتهرب من مسؤولياته، وهو نفسه يضع مراسيم تطبيقية لتعاميمه. وبكلامه هذا يكون قد جمد تنفيذ القانون خوفا مما آلت إليه بعض الدعاوى عند القضاء بتغريم المصارف مبالغ طائلة في حال تأخرت عن التحويل. ويتناسى مصرف لبنان أن القضية ليست قضية أموال محتجزة فقط، وليست تعد على هيبة الدولة وتعد على دستورها وقانونها وشعبها فقط، بل ان مصرف لبنان يسيغ لنفسه تحطيم وإذلال عشرات الآلاف من نخبة طلاب لبنان، ليس فقط بتهديد مستقبل مسيرتهم العلمية، بل يهدد لقمة عيشهم وذل الفقر في غربتهم".

ودعا مصرف لبنان "ومن يتخذ قرارته، الى التوقف عن تصفيتنا والبدء بتفيذ القوانين".

  • شارك الخبر