hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

638581

527

152

6

613770

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

638581

527

152

6

613770

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ابي نصر:هل ثمة من لا يريد لمحافظة كسروان الفتوح جبيل أن تبصر النور؟

الجمعة ١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 13:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جدد رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر، موقف الرابطة السابق ب"وجوب اتخاذ كل الإجراءات لتمكين المنتشرين اللبنانيين من الانتخاب في أماكن وجودهم في الخارج، كل في منطقة قيده الانتخابية ، وهو حق دستوري لهم لا يجوز حرمانهم منه تحت أي ذريعة".

ولفت أبي نصر الى انه "لمس لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حماسا ، لا بل دعما مباشرا لمبدأ انتخاب المنتشرين حيثما هم"، معتبرا "أن هذا الموضوع حيوي جدا لتمتين أواصر التواصل بين جناحي لبنان وتأكيد التصاق المنتشرين بوطنهم الام ، ولو نأت بهم المسافات".

أضاف أبي نصر: "هناك موضوع آخر أثرته مع الرئيس عون ، وهو عدم صدور المراسيم التطبيقية لمحافظة كسروان الفتوح - جبيل الذي صوت المجلس النيابي على قانون انشائها، ونشر في الجريدة الرسمية حسب الاصول".

وتساءل أبي نصر:" إن انشاء محافظات جديدة أشارت اليه وثيقة الوفاق الوطني، وهي أساس في اللامركزية الادارية، وتسهل على المواطنين أمورهم، وقد أنشئت محافظات في كل من النبطيه التي سلخت من محافظة الجنوب، وبعلبك - الهرمل من البقاع، وعكار من طرابلس، وصدرت مراسيمها التطبيقية وشرعت بالعمل".

وسأل: فلماذا التأخير بالنسبة إلى كسروان الفتوح - جبيل؟ ماذا وراء الاكمة؟ هل ثمة من لا يريد لهذه المحافظة أن تبصر النور؟ ولأي سبب؟ أسئلة برسم وزارة الداخلية، وأصحاب السعادة نواب كسروان الفتوح - جبيل الذين اجتمعوا في مقر الرابطة المارونية في حضور رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح - جبيل ، وتعهدوا بمتابعة الموضوع مع المسؤولين المعنيين؟!
وقال أبي نصر:"إن ما من خلفيات وراء الاصرار على إصدار المراسيم التطبيقية للمحافظة، الا الإنماء المتوازن الذي تحدثت عنه وثيقة الوفاق، وهو حق، خصوصا ان هناك محافظات قد استحدثت وسلخت عن محافظات ام، من دون أن تثار اشكالات وتوضع عراقيل؟!

وختم :"إن أبناء كسروان - الفتوح جبيل والقاطنين فيها، ينتظرون انتقال محافظتهم من الورق إلى أرض الواقع، ولن يسامحوا المتلكئين".

  • شارك الخبر