hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ابو فاضل: تقاطع سياسي دولي ظرفي يحتم التجاوب مع دينامية تحرك بري

الجمعة ٢١ آب ٢٠٢٠ - 17:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

- رأى "الامين العام للقاء الارثوذكسي" النائب السابق مروان ابوفاضل في تصريح، انه "في هذا الظرف الدقيق لا يوجد هامش للترف السياسي. كما يداهمنا الوقت بالنسبة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة من جراء الكارثة التي عصفت بالعاصمة بيروت. كما قد طال إنتظارنا للاصلاح الحقيقي الذي يجعل من الدولة ومؤسساتها دولة قائمة على الحوكمة الصالحة".

وقال: "بما أننا ما زلنا ضمن الإطار الظرفي لتقاطع سياسي دولي تجسد بزيارة الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون ونتيجة الإجتماعات التي عقدها في بيروت وبإمكانية عودته الى لبنان في اوائل شهر ايلول، إضافة الى زيارتي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ووكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل وما أدلى به هذا الأخير بالامس، والزيارة المرتقبة لمساعد وزير الخارجية الإميركي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، دون إغفال الزيارات العديدة لمسؤولين من كل أنحاء العالم واكبوا سيل المساعدات العينية التي اتت مشكورة بغية تخفيف وطأة الكارثة التي حلت بجميع أهلنا في العاصمة وجوارها وخصوصا بمؤسسات وابناء طائفتنا الارثوذكسية المتجذرة تاريخيا في بيروت".

وختم: "وبما أننا سمعنا أيضا تصاريح مسؤولة من عدد من القيادات اللبنانية الفاعلة تلاقي التقاطع السياسي الدولي، ولأنه يتوجب على الجميع أن ينصت ايضا الى صرخة الشعب اللبناني المنهك القوى، نطالب من يتبوأ المواقع الدستورية الرسمية من اعلى الهرم الى أسفله بوقفة ضمير وبالتالي التجاوب مع دينامية تحرك رئيس مجلس النواب نبيه بري الهادف الى الاستعجال في الخطوات الدستورية حتى تأليف الحكومة الجديدة قبل فوات الآوان وقبل دخول لبنان في نفق اكثر ظلاما من الذي نحن فيه".

  • شارك الخبر