hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ابو شرف طالب قائد الجيش بتشكيل خلية خاصة للاشراف على توزيع المساعدات

الخميس ٢٧ آب ٢٠٢٠ - 10:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اتصل نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور شرف ابو شرف بقائد الجيش العماد جوزاف عون على اثر مكالمات عدة وردته من سكان المنطقة المنكوبة في مار مخايل - الجميزة، تعرضوا لاصابات جسدية واضرار في بيوتهم وممتلكاتهم جراء الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت، يشكون من تعرضهم لحوادث سرقة، وتمنى عليه تشديد الحراسة والمراقبة في المنطقة.

وأكد قائد الجيش أنه "تم إلقاء القبض على العديد من السارقين، وأن الامور تحسنت كثيرا عما كانت عليه في بداية الكارثة". وبحث الطرفان في مسألة الهبات والمساعدات التي يتسلمها الجيش من الدول الصديقة ويتم توزيعها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع على المستشفيات المتضررة بحسب اللوائح التي تردهم من المتضررين.

بدوره، طلب ابو شرف "تشكيل خلية خاصة لهذا الامر من المعنيين في وزارتي الدفاع والصحة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر اللبناني ونقابة الاطباء للاشراف على اللوائح وتوزيع المساعدات على المتضررين". وأظهر قائد الجيش تجاوبا وأبدى موافقته على التنسيق "للوصول الى افضل نتيجة في هذا الامر".

ولفت ابو شرف الى "وجود خلية أزمة في نقابة الأطباء تعنى حاليا بهذه الأمور وستعمل أيضا مع جميع المعنيين على وضع خطة طوارىء صحية، وخطة طوارىء للكوارث الطبيعية التي أظهرت الأحداث التي مررنا بها أنها ما زالت حبرا على ورق".

  • شارك الخبر