hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1945

39

7

36

1368

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1945

39

7

36

1368

أخبار محليّة

ابو سليمان: خلط الاهداف ببعضها يضرب الثورة

الجمعة ٥ حزيران ٢٠٢٠ - 21:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد الوزير السابق كميل ابو سليمان أن لا ثقة بأن السلطة قادرة على تنفيذ الاصلاحات البنيوية المطلوبة، لذا توجه مع عدد من الشخصيات ومؤسسات من المجتمع المدني في لبنان برسالة الى صندوق النقد لحضه على المطالبة بهذه الاصلاحات لأنها من مصلحة الشعب اللبناني.

وفي حديث عبر "الجديد"، إعتبر ان خلط الاهداف ببعضها يضرب الثورة، واردف: "اليوم لدينا مشكلة اقتصادية علينا معالجتها. لذا في رسالتنا الى صندوق النقد طالبنا بوقف التهريب من لبنان الى سوريا وبالعكس عبر المعابر غير الشرعية وتنظيم المعابر الشرعية مع التأكيد انني شخصيا مع حصر السلاح بيد الجبش اللبناني ومع فرض السيادة التامة".

ابو سليمان اسف ان الشعب اللبناني يدفع الثمن ولكن يقدم التضحيات اليوم من دون جدوى، معتبراً انه اذا كانت هذه التضحيات ضمن برنامج واضح فسنشهد حلا شاملا يساهم بخروج لبنان من محنته.

كما لفت الى انه رغم ان لديه ملاحظات عدة على الحلول المطروحة من قبل الحكومة الا ان من ايجابيات خطتها انه اصبحت لدينا ارقام لننطلق منها بحثا عن الحل بدل ان تكون الامور في الغيب.

اضاف: "يجب الاستعجال في المفاوضات مع حاملي سندات اليوروبند خصوصا الخارجيين، وهم اشترطوا وجود برنامج مع صندوق النقد للمفاوضات".

 

  • شارك الخبر