hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ابو زيد يكشف عن ابرز ملفات الحكومة المقبلة

الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - 13:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكّد النائب السابق أمل أبو زيد لـ"تلفزيون لبنان" ان "غياب شخصية مثل سعد الحريري عن الساحة السنية خلق ضياعاً على مستوى الموقف السني الموّحد وهو ما نلمسه اليوم في الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة".

وقال ان رئيس الجمهورية في نهاية النهار سيعطي النتيجة كما هي سواء كان هناك اجماع من الطوائف أو لا ولكن المعنى في التشكيل وعدم تغييب أي طرف عن الحكومة.

واشار ابو زيد الى ان "واضح اننا نتجه الى نتيجة ان يكون الرئيس ميقاتي هو من سيكلّف بتشكيل الحكومة ولكن بسبب نتيجة الانتخابات النيابية هناك تعددية في الأصوات وتشرذم في التسمية".

وتابع: "اهم من التكليف اليوم ، تشكيل الحكومة ونيلها الثقة في المجلس النيابي".

ولفت النائب السابق الى ان "بعد 17 تشرين اصبح هناك واقع جديد في لبنان مع انعكاسات جديدة ويجب ان تظهر في مكان ما، حتى الساعة لم تظهر نتائج ما حصل برأيي".

واضاف ان "خارطة طريق يجب ان تبحث مع كل الكتل الرئيسية لكي يتمكن الرئيس المكلف من السير في الغام وعراقيل المرحلة المقبلة".

وقال ابو زيد: "لست انا من يقرر اذا كان من الجيد او لا عودة ميقاتي، ولكن المرحلة الحالية دقيقة وصعبة وكل ما يحصل اليوم يصب في مصلحة لبنان".

وختم ابو زيد ان مواضيع سياسية داهمة تنتظر الحكومة المقبلة ومنها التدقيق الجنائي وترسيم الحدود وحاكمية مصرف لبنان وخطة التعافي والتعيينات الادارية وغيرها يجب معالجتها فوراً.

 

 

 

  • شارك الخبر