hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ابو زيد: شركة روسية اساسية وعملاقة ابدت رغبتها بمساعدة لبنان

الجمعة ٢٨ آب ٢٠٢٠ - 09:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلن مستشار ​رئيس الجمهورية​ للشؤون الروسية امل ابو زيد بان هناك شركة روسية اساسية وعملاقة وبتوجيه من ​وزارة الخارجية الروسية​ ابدت رغبتها بمساعدة ​لبنان​ في اعادة اعمار المرفأ، بعيداً عن أي تدخل او هدف سياسي على ان تقوم بزيارة لبنان عندما تسنح الظروف الصحية بسبب ​الكورونا​. وذكر بان الدور الروسي قائم في المنطقة العربية وفي لبنان من خلال الشركات التي تعمل في لبنان خصوصاً في حقل النفط.

ولفت ابو زيد في تصريح له، الى ان الموقف الروسي من موضوع انفجار المرفأ كان واضحاً لناحية التركيز على التحقيق المحلّي ولا مانع من الاستعانة بخبرات دولية، لكن التجربة مع المحاكم الدولية لم تكن ناجحة بسبب تسييسها.

واشار الى ان الدعم الروسي لفخامة الرئيس العماد ميشال عون كبير جداً خصوصاً في هذه المرحلة التي يتعرّض لها الرئيس لاستهدافات سياسية. واوضح بان الزيارة الى روسيا حصلت بسبب الاحداث الاخيرة وبعد اتصالات سابقة مع نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حيث تداولنا ما جرى في لبنان خصوصاً بعد انفجار المرفأ في بيروت. وقد تخلّل اللقاء مع السيد بوغدانوف اتصال مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل حيث تمّت الاشارة الى وقوف روسيا مع لبنان ورغبتها الاكيدة لدعمه في المواقف الاقتصادية والسياسية وحتى المالية للخروج من الواقع الحالي.

  • شارك الخبر