hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ابراهيم نجار: نتطلع لأن يوقف الشرق الأوسط تنفيذ عقوبة الإعدام

الجمعة ١٨ كانون الأول ٢٠٢٠ - 09:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حازت اللجنة الدولية التابعة للأمم المتحدة لمناهضة عقوبة الإعدام التي يشغل وزير العدل الأسبق البروفسور ابراهيم نجار منصب نائب الرئيس فيها، على جائزة شمال جنوب التي يمنحها مجلس أوروبا سنويا لأشخاص ومنظمات تميزوا في عملهم في مجال حماية حقوق الإنسان والدفاع عن التعددية الديموقراطية وتوعية الرأي العام على قضايا تتصل بالتضامن بين الشعوب.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة من مكتبها الرئيسي في إسبانيا، أن "الجائزة تشكل اعترافا بالجهود التي يبذلها الأعضاء الإثنان والعشرون برئاسة القاضية نافي بيلاي في اتجاه جعل العالم خاليا من عقوبة الإعدام، وتشكل تحفيزا لخوض المزيد من التحديات بهدف المحافظة على الحق بالحياة ووضع حد لهذه العقوبة القاسية واللاإنسانية".

من جهته، أمل البروفسور نجار أن "ينعكس الرفض العالمي المتنامي لعقوبة الإعدام على منطقة الشرق الأوسط فيتوقف تنفيذ العقوبة فيها"، مبديا أسفه لأن "تكون منطقتنا في موقع متقدم في القائمة السوداء للإعدامات"، مؤكدا أن "التجربة برهنت أن هذه العقوبة ليست الرد المناسب على الإرهاب والجريمة، إذ تظهر الإحصاءات في البلدان التي تنفذها تزايدا لنسبة الجرائم فيها ولمشاعر الثأر التي لا تسهم في تطوير المجتمع".

ونوه "بشجاعة وقرار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة أن يكون لبنان أول دولة عربية تدلي بصوتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة مع إرجاء تنفيذ عقوبة الإعدام". واعتبر أن "هذا الإنتصار تاريخي لحقوق الإنسان ودليل على قيم لبنان التاريخية، ويشكل بعض النور في الظلمة".

  • شارك الخبر