hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

38363

1105

170

361

17110

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

38363

1105

170

361

17110

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

إصابة موظفة بـ"كورونا" في "مياه الجنوب"... وتشديد على ضرورة التزام الإجراءات الوقائية

الثلاثاء ٢٥ آب ٢٠٢٠ - 09:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تستمر الجهود لمواجهة فيروس كورونا، والذي سجل أمس انخفاضاً طفيفاً بلغ 457 إصابة جديدة.

صيدا: سجلت دائرة تنفيذ مياه الجنوب في سرايا صيدا الحكومية إصابة موظفة بعدوى وباء "كورونا" اثر ابلاغ ادارتها بأنها، بعد ظهور أعراض لدى ابنها واجرائه فحص الـPCR ثبتت حالته الايجابية مما استوجب قيامها بالاختبار الذي أظهر التقاطها العدوى.
وعلى ضوء حالتها الايجابية، وبتوجيهات من محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، اتخذ رئيس مصلحة الصحة في المحافظة الدكتور جلال حيدر الاجراءات المعتمدة في هذا المجال حيث طلب من 3 موظفين مخالطين لها حجر أنفسهم منزليا لمدة 14 يوما على أن يتم إجراء اختبار الـPCR لهم للتاكد من الاصابة أو عدمها واستكمال فترة الحجر المتبقية.

وستقوم فرق بلدية صيدا صباح اليوم بتعقيم مكاتب الدائرة حرصا على سلامة الجميع.

برقايل: عقدت خلية الازمة لمكافحة فيروس "كورونا" في بلدة برقايل اجتماعها عبر تطبيق "زوم" وشارك فيه كل من موسى موسى، محمد هاشم خضر، خالد موسى، عياش احمد، وسام الحسن، زاهر عبيد، محمد عبدو، خالد احمد المصري، خالد الشيخ.

وخلص المجتمعون الى توصيات عدة تتلخص بالتالي: يتقدم أعضاء خلية الأزمة في برقايل بالتعزية من أهل فقيد برقايل علي الحسن والدعاء للمرضى بالشفاء العاجل، ونتمنى على اهلنا في برقايل أخذ الأمور على محمل الجد ولا سيما بعد حصول حالة وفاة بوباء "كورونا"، وهناك اصابات عدة بين اهلنا، ويجب علينا الاقتناع ان مرض "كورونا" مرض خطير ومعدي ووباء قاتل، والسعي لاجراء فحص الPCR لجميع المخالطين وذلك عبر التواصل مع وزارة الصحة العامة. بالاضافة الى رعاية اخواننا المصابين والمحجورين والاهتمام بذويهم، والطلب من البلدية مساعدتها في تكثيف التواصل لنشر التحذيرات اللازمة لمكافحة الوباء، والعمل على تأمين كمامات ومعقمات وتوزيعها حيث تدعي الحاجة. والطلب من المقاهي لزوم الإقفال لمدة أسبوعين ومن المحال التجارية ضرورة التزام قرار وزارة الداخلية لناحية تحديد وقت العمل والإقفال عند الساعة السادسة مساء، وأخذ كل الاحتياطات الوقائية المطلوبة من استعمال الكمامات والتباعد الاجتماعي واستعمال المعقمات خلال وقت العمل والطلب من القوى الأمنية عبر البلدية بالمساعدة في تنفيذ هذه الإجراءات، والطلب من اهلنا الكرام التبليغ عن اي حالة يشتبه فيها، والطلب من اهلنا في حي الكروم التزام المساكن وعدم الخروج الا للضرورة واستعمال الكمامة وذلك لمدة أسبوعين .

وطالبت التوصيات ب"ضرورة التواصل مع لجان المساجد من اجل أخذ القرار المناسب بشأن صلاة الجمعة، والتأكيد على ضرورة التزام الإجراءات الوقائية المطلوبة داخل المساجد وخاصة تباعد المصلين".

واستعرضت اللجنة ابرز الصعوبات التي واجهت مصابي "كورونا" مع المستشفيات من ناحية عدم استقبالهم، والتأخر في تقديم العلاج المطلوب لهم، وضرورة رفع الموضوع لوزارة الصحة العامة من اجل التواصل مع مستشفيات المنطقة، والطلب منهم زيادة نسبة الاهتمام بالمصابين واستقبالهم متى دعت الحاجة".

وشكرت اللجنة كل من "ساهم ويساهم في مواجهة وباء "كورونا"، واكدت ان اهدافها سلامة البلدة من كل سوء".

  • شارك الخبر