hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

4

652

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

4

652

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

إصابة الكوليرا الأولى في لبنان من مخيّم ببنين… ماذا في التفاصيل؟

الجمعة ٧ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 08:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كان لبنان يعدّ الساعات فقط، قبل تسجيل حالات إصابة بداء الكوليرا بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أول من أمس عن رصد أكثر من 10 آلاف إصابة في سوريا. ما تحسّبت له الهيئات الصحية حُسم أمس بإعلان وزارة الصحة العامة تسجيل أول إصابة بالكوليرا في لبنان منذ عام 1993. الوزارة أشارت إلى أنّها «شكّلت خليّة أزمة تضمّ خبراء واختصاصيين للاستجابة لتفشّي الكوليرا ومتابعة التطوّرات بصورة يومية».
وفي معلومات «الأخبار»، فإن المصاب هو نازح سوري في العقد السادس من عمره، يقيم في مخيم ببنين للنازحين السوريين في سهل عكار. وكان قد نُقل قبل أيام إلى مستشفى حلبا الحكومي بعد ظهور عوارض الإسهال والتقيؤ والإعياء عليه. وقال مصدر مسؤول في المستفشى إن «القيّمين أخذوا عيّنة من المريض وأرسلوها إلى مختبرات الوزارة في بيروت للتثبّت من شكوكهم بأنه قد يكون مصاباً بالكوليرا». وصدرت نتيجة العيّنة أمس لتؤكد الشكوك.
المنظمات الدولية العاملة في مجال دعم النازحين السوريين وبلديات المنطقة استنفرت لمنع تفشي الداء في المخيم المكتظّ، حيث يقيم عشرات الأفراد في أمتار قليلة تنعدم فيها الظروف المعيشية الصحية ولا سيّما تلوّث مياه الشرب وغياب شبكات للصرف الصحي. وربطت جهات مسؤولة بين كوليرا ببنين والكوليرا المتفشية في سوريا منذ أكثر من شهر، ولا سيما في مخيمات النازحين في مناطق الشمال، وسجّل وفاة أكثر من 40 شخصاً.

الأخبار

  • شارك الخبر