hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

إسرائيل تكثّف غاراتها جنوبًا.. قصفٌ متواصل على القرى الحدودية

الأحد ٣ كانون الأول ٢٠٢٣ - 14:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


بعد ليل غير هادئ على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، اشتدت وتيرة القصف الإسرائيلي فجر اليوم، مع استهداف أطراف القرى الحدودية.

وفي التفاصيل، استهدف الجيش الإسرائيلي، مساء السبت على 4 دفعات متتالية أطراف بلدة الناقورة ومنطقة حامول وجبل اللبونة، كما استهدف منزلاً غير مؤهل في بلدة بيت ليف ودمره تدميرا كاملا.

واستمر الجيش الاسرائيلي في اعتداءاته طيلة الليل الفائت حتى ساعات الفجر وكانت القنابل المضيئة تملأ سماء المنطقة وصولا حتى مشارف مدينة صور كما استمر الطيران الاستطلاعي بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الازرق.

القصف المعادي استمر صباحًا على اطرف بلدة مروحين حيث تم استهداف منزلا عند اطراف البلدة غير مأهول قرب مقر الوحدة الغانية، وهي ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها المنزل المذكور للقصف.

كما وتعرضت أطراف الناقورة ومنطقة جوهرة وبلاط لقصف مدفعي متواتر.

وأفاد مراسل المنار علي شعيب بأن العدوان الصهيوني حوّل منزل المواطن اللبناني عبدو خليفة قيد الانشاء إلى ركام بعد استهدافه بغارة جوية في بلدة  كفرحمام في العرقوب جنوب لبنان.

وأطلق عناصر الحزب صاروخين مضادين للدروع من جنوب لبنان تجاه الجليل شمالي إسرائيل، حيث تم استهداف مواقع الإحتلال في مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا، حيث تم استهداف موقع الرادار الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.

وقوبل هذا الاستهداف بإطلاق قذائف إسرائيلية على أطراف بلدتي الخيام ومركبا. كما واستهدف القصف المدفعي مناطق المجيدية ووادي خنسا وشانوح في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

كما وتعرضت بلدتي كفركلا وتل نحاس  لإطلاق نار كثيف من العدو الصهيوني.

كذلك استهدف  القصف المدفعي المعادي من دبابات الميركافا  سهل مرجعيون بقذائف عدة.

بالتوازي، أغلق الجيش الإسرائيلي  محاور طرقات عدّة في منطقة الجليل الأعلى على طول خط الحدود مع لبنان

من ناحية ثانية يستمر الطيران الحربي بالتحليق فوق مستعمرة المطلة وسهل مرجعيون.

 

  • شارك الخبر