hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزير إسرائيلي: يجب شنّ حملة وطرد الحزب وسكّان الجنوب لما بعد الليطاني

الإثنين ٣ حزيران ٢٠٢٤ - 09:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ينذر التصعيد المتدحرج على جبهة الجنوب اللبناني وشمال إسرائيل في الأيام الأخيرة بتزايد أخطار اتّساع المواجهات والعمليات الحربية في أعماق جديدة على جانبي الجبهة. وعكست المعطيات العسكرية والميدانية في الساعات الـ48 الأخيرة أن إسرائيل و"حزب الله" يُعدّان العدّة لكلّ الاحتمالات.

فقد كثّف الحزب هجماته على المستوطنات في الشمال، كما ضاعفت إسرائيل عدد الطلعات والغارات بالطيران المسيّر أو الحربيّ، بعد أن أعلن رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو أنّه أعطى التوجيهات إلى الجيش الإسرائيلي لتوسيع الضربات على لبنان.

وأفيد عن إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في الجليل الأعلى.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير التربية الإسرائيلي قوله "يجب شن حملة في الشمال وطرد حزب الله وسكان جنوب لبنان لما بعد الليطاني".

بدوره، أعلن الحزب أنه و"دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشّريفة، وبعد تعقّب ‌‏ومراقبة لقوّات العدو الإسرائيلي في جبل عداثر، وعند رصد لآليّة عسكريّة فيه، استهدفها مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلاميّة صباح اليوم الإثنين 2024-06-03، بالصواريخ الموجّهة وأصابوها إصابةً ‌‏مباشرةً؛ ممّا أدّى إلى تدميرها واشتعال النّيران فيها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح".

إلى ذلك، ذكر إعلام عبريّ أن 3 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل الغربي، فيما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخاً آخر.

 

  • شارك الخبر