hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

520

12

12

17

54

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

520

12

12

17

54

أخبار محليّة

إجراءات وقائية مشددة ومحاضر ضبط في منطقة البترون

الأحد ٢٢ آذار ٢٠٢٠ - 12:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ الجيش وقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية دورياتها في منطقة البترون لضبط حركة التجول وتنظيمها في إطار الضرورات القصوى، وذلك عملا بمقررات مجلس الوزراء، وسجل عدد من محاضر الضبط بحق مخالفي قرار منع التجول ولا سيما الذين يمارسون الرياضة على الطرق العامة.

وتواصل الهيئات المحلية والبلديات البترونية تدابيرها وإجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأهالي من أي إصابات، التزاما لقرارات الوزارات المختصة والجهات المعنية ولجنة الطوارىء التي شكلها اتحاد بلديات منطقة البترون، مما انعكس حركة سير خجولة وحالا من الشلل في كل بلدات المنطقة وقراها.

محمرش
ودعت بلدية محمرش ـ البترون، بناء على توجيهات وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الصحة العامة وكل المراجع المختصة، إلى "التزام أقصى درجات الحجر المنزلي وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى، بالإضافة الى وجوب وضع كمامات عند القيام بأي حركة داخلية وبخاصة عند شراء الحاجيات من المحال التجارية التي على أصحابها الانتباه والتعقيم". وأعلنت أن "حراس البلدية جاهزون بشكل دائم، بالتعاون مع بعض المتطوعين لعدم السماح بدخول الباعة والسوريين إلى البلدة، وهذا يتطلب التعاون وبخاصة لجهة العمال السوريين بعدم استقبال أحد والخروج حيث يسكنون إلا للتبضع فقط، وستقوم البلدية بحملة تعقيم للأماكن العامة بشكل دوري، وهي في صدد اتخاذ قرارات بحسب معطيات المرحلة وما سيصدر عن السلطات المختصة".

تحوم
وفي بلدة تحوم، تعمل البلدية على تنفيذ توصيات لجنة الطوارىء الطبية، إذ قام الدكتور وهيب هيكل يرافقه شرطي البلدية بمعاينة كل المستخدمين والعمال في الشركتين العاملتين ضمن نطاق البلدة، وجاءت نتيجة معاينة الحرارة والحنجرة مرضية لا تدعو إلى القلق. وتم إبلاغ إدارة كل من الشركتين بإلزام إجراء فحص الحرارة يوميا والإبلاغ عن أي تطور والتزام ضرورة البقاء في أماكن العمل والمنازل المخصصة للمستخدمين في الشركة وعدم خروجهم الى الطرقات تحت طائلة اتخاذ التدابير القانونية الرادعة في حال عدم الالتزام".
وستباشر البلدية غدا بتعقيم الطرقات الرئيسية والفرعية للبلدة ومداخل المنازل والمؤسسات المختلفة والكنيسة وصالة الرعية والبلدية بالإضافة الى منزلين ارتأت لجنة الطوارىء الطبية تعقيمهما.

ودعت البلدية أهالي البلدة وسكانها والمؤسسات المختلفة فيها الى الالتزام الدقيق لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة العامة والتزام المنازل، على ألا يخرج سوى شخص واحد فقط من المنزل في حال الضرورة القصوى وعدم التجول والتجمعات، وذلك حفاظا على السلامة الشخصية والسلامة العامة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، وبانتشار وباء كورونا الذي يهدد العالم على أن تتولى البلدية السهر على راحة الأهالي والسكان وتأمين المراقبة ليل نهار من خلال عناصر الشرطة وخمسة أشخاص من البلدة انتدبتهم البلدية لتلبية حاجات الاهالي والسكان، ومراقبة مداخل القرية لمعرفة من يدخل اليها من غير اهلها وسكانها وسبب حضورهم وابلاغ البلدية بكل طارىء. كما اتخذت البلدية قرارا بمنع دخول سيارات باعة الخضار والخردة وجمع الحديد من دخول القرية. ودعت من يرغب من السكان والأهالي المساعدة في هذا الأمر الاتصال بالبلدية على الارقام : 70207985 - 70441527 - 76841991.
وأكدت البلدية أنها تعمل "بموجب تعليمات الحكومة والادارات المعنية، وعلى الاهالي التعاون لما فيه مصلحة الجميع، على أمل تخطي هذه الظروف الصعبة والدقيقة".

آسيا
وأعلنت بلدية آسيا - البترون تكليف فرق تعقيم للاماكن العامة وشوراع البلدة العامة والمحال التجارية ومداخل المنازل، عملا بقرارات رئيس مجلس الوزراء وخلية الطوارىء في اتحاد بلدية البترون وخلية الأزمة لبلدية آسيا، على أن تتولى الشرطة البلدية اقامة حواجز عند كل مداخل البلدة لقياس حرارة الوافدين اليها وتسجيل معلومات عنهم ومراقبة دخول الأجانب الى البلدة ومنع دخول الباعة المتجولين باستثناء الباعة المتعاقدين مع المحال التجارية في البلدة. ومنعت البلدية تجول الأجانب تحت طائلة الملاحقة القانونية لهم باستثناء عمال المزارع الذين يمكنهم الاستحصال على إذن مسبق من رئيس البلدية.
وطلبت البلدية من أبناء البلدة القاطنين خارجها، إعطاء العلم في حال حضورهم والبقاء في البلدة. ودعت الجميع إلى إبلاغ رئيس البلدية في حال شكوك أو ظهور علامات فيروس كورونا أو في الحالات القصوى، وحددت عمل المحال التجارية من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

وحيا رئيس البلدية جورج حلو الاهالي، شاكرا لهم تجاوبهم وتفانيهم في العمل لإبعاد هذا الوباء المستجد قدر المستطاع عن البلدة.

  • شارك الخبر