hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

576

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

576

27

29

19

62

أخبار محليّة

إجتماع لخلية الأزمة في "أمل" لمواجهة تفشي كورونا

الخميس ١٩ آذار ٢٠٢٠ - 18:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت خلية الأزمة المولجة مواجهة تفشي فيروس كورونا في قيادة اقليم الجنوب في حركة أمل اجتماعها في مقر قيادة الاقليم في النبطية برئاسة المسؤول التنظيمي للاقليم د. نضال حطيط وحضور كافة الاعضاء.

الاجتماع خصص لوضع الاليات والبرامج لتطبيق وتفعيل إجراءات المواجهة والوقاية من تفشي فيروس كورونا وفقاً للمعايير المحددة من وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

وخلص المجتمعون إلى التالي:

أولاً: التشدد بتطبيق حالة التعبئة العامة وملازمة المواطنيين منازلهم وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى.

ثانياً: اجراء المسوحات الفورية للاماكن والمرافق الطبية والمستوصفات والاضطلاع على مدى جهوزيتها واستعدادها لمواكبة الازمة الراهنة.

ثالثاً: تفعيل أطر التكافل الاجتماعي في كافة البلدات بالتعاون مع المجالس البلدية واتحاداتها لمساعدة العائلات الاكثر فقراً وتمكينها على مختلف المستويات لاسيما معيشياً وصحياً.

رابعاً: تفعيل صيغ التعاون والتنسيق بين كافة هيئات الاسعاف والدفاع المدني في كشافة الرسالة الاسلامية وسواها من الجمعيات الصديقة.

خامساً: اطلاق ورشات وفرق التوعية والارشاد والتثقيف بين مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في الحركة وعناصر الدفاع المدني في كشافة الرسالة الاسلامية، وتأخذ على عاتقها تنظيم زيارات ميدانية للمحال والمؤسسات التجارية والقطاعات الانتاجية للتوجية حول كيفية تطبيق اجراءات الوقاية والتعقيم.

سادساً: قررت خلية الازمة ابقاء جلساتها مفتوحة لمواكبة تطبيق ما اتفق عليه ومتابعة آخر المستجدات .

  • شارك الخبر