hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

527

7

12

18

54

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

527

7

12

18

54

أخبار محليّة

إبراهيم الموسوي: لرفع الأضرار والتعويض على أهالي بلدتي حام ومعربون

الإثنين ٢٣ آذار ٢٠٢٠ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد عضو كتلة الوفاء للمقاومة الدكتور ابراهيم الموسوي الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول خلال العاصفة الأخيرة في بلدتي حام ومعربون، يرافقه مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" الدكتور حسين النمر، مسؤول جمعية العمل البلدي الشيخ مهدي مصطفى، ورئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك المهندس علي شكر.

الموسوي
وتحدث الموسوي، فقال: "زيارتنا هذه جاءت لنحمل قضايا اهالي البلدتين إلى الجهات المعنية، وما شاهدناه من اضرار جسيمة لحقت بالمزروعات والطرقات، ومنها جرف طريق بطول 2 كلم تصل بين بلدة معربون وبساتينها، وإننا نناشد الهيئة العليا للإغاثة وعلى راسها اللواء محمد خير القدوم الى هاتين البلدتين المنكبوبتين لرفع الاضرار عنها وعن أهلها الذين يعانون من الحرمان منذ عشرات السنين، ونحن نعلم الواقع والأولويات في يومنا هذا وخاصة أزمة الكورونا، ولكن هذا لا يمنع بأن يكون التعويض عن المواطنين المتضررين من أولويات الدولة ".

النمر
بدوره، شدد النمر على "ضرورة تعويض الهيئة العليا للإغاثة عما خلفته السيول من اضرار بالطرقات والمزروعات وشبكتي المياه والكهرباء". وأكد أن "بلدتي حام ومعربون بحاجة كاملة الى رعاية الدولة".

واعتبر رئيس بلدية معربون عبدالله حيدر أن "البلدة باتت منكوبة جراء السيول والأمطار التي خلفت اضرارا كبيرة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية".

وناشد الهيئة العليا للإغاثة ووزارتي الطاقة والمياه والأشغال العامة "التدخل الفوري ورفع الغبن عن الاهالي، الذين يعانون منذ أكثر من أسبوع من انقطاع المياه والكهرباء، ولإعادة فتح الطرقات التي تربط البلدة ببساتينها".

  • شارك الخبر