hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

"أنا مع فتح المدارس".. بو صعب لوزير التربية: "كيف الواحد بكب حرام هيك عالناس؟"

الجمعة ٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب الياس بو صعب إلى أنه مع إعادة فتح المدارس بعقلانية وذكاء وعدم إضاعة العام الدراسي على الطلاب.

وأوضح بو صعب في حديثٍ للـ"ال بي سي" أنه لم يهدد وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب إنما هو شكا له منذ 5 أشهر أن ثمة من يهدده، ولفت إلى أن المجذوب طلب منه المساعدة في داتا الاتصالات، وتوجه إليه قائلا: "الداتا معي ومنه صوته وهو يشتكي لي عن أنه مهدد".

وأردف أن في مؤتمر "كلنا للعلم" عام ٢٠١٥ وضعنا خطة لتطوير النظام التربوي واتفقنا على الحصول على قرض تسهيلي بقيمة ١٠٠ مليون دولار من البنك الدولي"، وأضاف: "للأسف لا علم للمجذوب بخطة مؤتمر "كلنا للعلم" وهو الذي أضاع على القطاع التربوي فرصة تطويره".

وأعلن بو صعب أن "هبة بـ4 ملايين دولار أضاعها المجذوب علينا وأخرى بـ7 ملايين دولار ستضيع علينا لأنه لم يوقع عليها ليصرفها البنك الدولي وهو وزير يجهل كيف يتصرف وارتكب جريمة بحق القطاع التربوي".

ولفت إلى أن "المجذوب يرفض ترؤس اجتماعاً بين الوزارة والمركز التربوي ومنع المدير العام للوزارة من المشاركة بالاجتماع".

وسأل بو صعب: "كيف يتحدث المجذوب عن مغانم وسرقات وأموال البنك الدولي لم تصرف بعد ولم تحوّل إلى لبنان؟ كيف الواحد بكب حرام هيك عالناس؟"

وقال: "أنا أضفت فقط 4 مستشارين ملحقين في مكتب الوزير وعددهم جميعاً كان 15 عندما غادرت الوزارة أي الرقم نفسه الذي كان عليه"، وكشف أن "المجذوب عين مستشارين ملحقين في مكتبه وبشهر آذار أرسل رسالة يسأل فيها عن الملحقين والرسالة معي وقد أبرزتها لكم".

  • شارك الخبر