hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

276587

4176

895

52

163653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

276587

4176

895

52

163653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أمانة العمل في الأحرار: للتعامل مع الجائحة بحذر شديد لخطورة الوضع الاستشفائي

الجمعة ٨ كانون الثاني ٢٠٢١ - 12:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت أمانة العمل والشؤون الأجتماعية في حزب الوطنيين الأحرار اجتماعها الأول الكترونيا، ورأت في بيان "ان العام الجديد يبدأ حاملا معه مآسي الأيام الماضية من انهيار اقتصادي ومالي، الى وضع صحي يهدد الوطن ويدق ابواب كل المواطنين دون أن يرف للطغمة الحاكمة أي جفن".

ودعت "المواطنين عموما الى التعامل مع جائحة كورونا بحذر شديد ، لأن الوضع الاستشفائي في لبنان أصبح بخطر"، وحيت "ألاجهزة الطبية من مستشفيات وأطباء وممرضين وممرضات لكل التضحيات التي يقدمونها"، مناشدة "الدولة، وبشدة تسريع عملية الاستحصال على اللقاحات خصوصا للجهاز الطبي خط الدفاع الأخير عن المواطن اللبناني".

وطالبت"البلديات ، رغم المعرفة بأوضاعها المالية، بتأمين مراكز للحجر الصحي ضمن نطاقها مساهمة مع الناس في ظل الوضع الأقتصادي".

وتوقف المجتمعون عند "موضوع النفايات، والذي ظهرت آخر تداعياته إقفال مطمر الجديدة بعد اشهر من إقفال مطمر برج حمود ، ولم تسع الحكومة الى ايجاد البدائل في ظل غياب شامل لوزارة البيئة"، وقالوا:"من هنا لابد لنا من أن نطالب بحل مشكلة النفايات وايجاد لامركزية الحلول ، وقد كلفت لجنة من الاختصاصيين لطرح حلول استثنائية لهذه المشكلة".

كما بحثوا "في الوضع الاجتماعي للمواطنين العاملين في كل القطاعات والعاطلين عن العمل، حيث انهم تركوا يصارعون أمواج الغلاء وحدهم دون أي مساعدة من الدولة".

  • شارك الخبر