hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

446

8

4

11

35

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

446

8

4

11

35

أخبار محليّة

أكثر من مليون دولار... اللبنانيون يتكاتفون في وجه الفيروس القاتل!

الجمعة ٢٠ آذار ٢٠٢٠ - 11:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق لبنانيون حملة لجمع تبرعات تساعد على مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتعبير عن التكافل مع المصابين بالفيروس، في ظل تراجع القدرة المالية للبلاد، ونقص الموارد على مستوى المستشفيات.

الحملة تحمل اسم "صار الوقت"، وهو اسم البرنامج التلفزيوني ذي الطابع السياسي والاجتماعي الذي يتابعه كثيرون في لبنان، والذي كان وراء الفكرة.

وتهدف الحملة لجمع تبرعات مالية لصالح الصليب الأحمر اللبناني، الذي يقوم بدور محوري في ما يخص التوعية والوقاية من كوفيد- 19 الذي أصاب نحو 149 شخصا وتسبب في وفاة أربعة في لبنان حتى الآن.

وحتى ساعات متأخرة من ليل الخميس، لا يزال اللبنانيون في الداخل كما في الخارج يقدمون تبرعاتهم بقصد مساعدة الدولة في التكفل بمواطنيهم من المصابين.

وبحسب آخر تغريدة للقائمين على الحملة ليل الخميس، تم جمع أكثر من مليون دولار.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية ومصرفية خانقة، كانت وراء انطلاق مظاهرات في شهر أكتوبر الماضي، طالب فيها المحتجون بإعادة النظر في طريقة تسيير شؤون البلاد ومحاربة الفساد.

الحملة لقيت استحسان كثير من اللبنانيين، وحظيت بدعم مشاهير الفن والسياسة هناك.

وكتبت الإعلامية جيسيكا عزار في هذا الصدد "التبرعات التي تقدم للصليب الأحمر عبر برنامج صار الوقت بتكبّر القلب".

من جانبه كتب المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة حسان دياب تغريدة شكر فيها الشعب اللبناني على تضامنه وروح التعاون التي أظهرها خلال هذه الحملة.

وغرد دياب قائلا "مرة جديدة يثبت اللبنانيون أنهم قادرون على مواجهة التحديات، وأن يتكاتفوا ويتعاونوا ويقدموا التبرعات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا ويثبتوا أنهم شعب يستحق لبنان".

متابعة للحملة غردت من جانبها "أقل شيء أن نقف مع بعضنا البعض، في مثل هذه الأزمات، ومثل هذا الوباء الذي أصاب العالم كله".

ولمواجهة تفشي افيروس في البلاد، أخذت الحكومة اللبنانية تدابيرة جديدة الخميس منها إغلاق أجواء مطار بيروت الدولي أمام حركة الملاحة الجوية بالكامل.

"الحرة"

  • شارك الخبر