hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

276587

4176

895

52

163653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

276587

4176

895

52

163653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

القرض الحسن لا تمول حزب الله "وبلطوا البحر".. نصرالله: حكوميا الأمور معقدة

الجمعة ٨ كانون الثاني ٢٠٢١ - 21:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله أن "ما حصل في الكونغرس الاميركي هو نفسه ما تحاول الولايات المتحدة أن تقوم به في دول العالم وما تقوم به في لبنان منذ عام ونصف وقد جاء ترامب ليطبّقه على النظام الأميركي". وأكد أن "الأحداث التي جرت في أميركا أخيراً خطيرة جدًّا وكبيرة جدًّا ولا يمكن تسخيفها أو تصغيرها مهما حاول البعض"، وأشار إلى أن "الزر النووي موجود في يد مجنون اسمه ترامب "والله يستر العالم مما يمكن أن يفعله".

وشدد السيّد نصرالله خلال كلمته عن آخر التطورات السياسية المحلية على أن "قضية المرفأ يجب أن تبقى قضية وطنية وليست مناطقية أو طائفية أو سياسية". وقال: "سنتابع قضية المرفأ وأتعهد نيابة عن حزب الله بأن يصل الملف إلى نهايته العادلة". ولفت إلى أنه "تمّ استغلال موضوع انفجار المرفأ لتحميلنا ورئيس الجمهورية ميشال عون المسؤوليّة وهناك فريق مسيحي يحاول إستهداف "التيار" من باب حليفه ولسنا في وارد إهمال هذا الملف ويجب محاسبة المسؤولين". وطالب قيادة الجيش اللبناني بإطلاع الشعب اللبناني على نتائج التحقيق، وأضاف: "هل كان الانفجار نتيجة عدوان أو صاروخ أو عمل تخريبي أو نتيجة إهمال؟" وأكد أنه "يحق لأهالي الشهداء والجرحى معرفة كيف استشهد وجرح أولادهم والحقيقة كاملة إن كانت بتدبير معين أو نتيجة اهمال". وتابع: "من أدخل النيترات إلى لبنان ولمصلحة مَن دخلت ومن استلمها؟ وواضح أن المحقّق العدلي لا يوضح شيئاً للناس وكأنّه يفتّش عن المسؤوليات الإدارية في حين يجب تفسير ما حدث في المرفأ وهناك إرتياب في الطريقة التي يعمل بها وكأنها على أساس 6 و6 مكرّر".

وعن القرض الحسن، اعتبر أن "منذ مدة سلطت الأضواء على مؤسسة القرض الحسن بشكل سلبي وما حصل من حملة ضد القرض الحسن يعطي الفرصة للتعريف بها واستفادة اللبنانيين منها". وأوضح أن "أموال القرض الحسن هي من مساهمات الناس وفي عام 1987 حصلت المؤسسة على رخصة قانونية". وقال: "التجربة أثبتت الامان في مؤسسة القرض الحسن حتى في حرب تموز لم يخسر أحد أمواله". وأردف أن "العقوبات الأميركية على حزب الله ومؤسساته والمقربين منه وأداء المصارف اللبنانية الذين كانوا ملكيين أكثر من الأميركيين ساهم في التوجه نحو القرض الحسن". وأعلن أن "جمعية القرض الحسن لا تمول حزب الله ومجموع المساهمات والقروض بلغت أكثر من 3 مليار دولار". وأشار إلى أن "مؤسسة القرض الحسن هدفها خدمة الناس ومن يريد أن يكمل فليكمل ومن يخاف فلينسحب". وأضاف: "مؤسسة القرض الحسن قوية ومتينة ولن تنهار "وبلطوا البحر" وأدعو الأخوة ممن لديه أموال في البيت فليضعها في القرض الحسن رداً على هذه الهجمة من الأميركيين وبعض اللبنانيين".

وفي ما يخصّ قضيّة مصادرة شحنة من المخدرات في إيطاليا، لفت السيّد نصرالله إلى أنه "لم يتمّ اتهام حزب الله في الأمر من قبل أيّ مصدر رسمي إيطالي".

وفي موضوع مكافحة الفساد، أيّد التحقيق من خلال القضاء بكل مؤسسات الدولة كذلك، التحقيق الجنائي، واعتبر أن "المشكلة تكمن في التسييس والاستنسابية والانتقائية في فتح الملفات".

وأشار السيّد نصرالله إلى أن "حكوميًّا الأمور معقّدة ولذلك يحصل التراشق بالإتهامات وقيل إن المعطل الحقيقي هو حزب الله ولكن ذلك غير صحيح لأنّنا نريد حكومة بالأمس قبل اليوم".

وكشف أن "لا مفاوضات أميركيّة - إيرانيّة ومن ينتظرها ينتظر شيئاً بلا أفق وإذا كان هناك من ينتظر إدارة بايدن فالحكومة ستطول وهذا الأمر خطأ".

  • شارك الخبر