hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

618278

616

163

4

580346

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

618278

616

163

4

580346

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أسبوع حاسم لجهة التشكيل او عدمه...

الإثنين ٣٠ آب ٢٠٢١ - 06:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تساءلت مصادر سياسية عبر جريدة "الأنباء" الالكترونية عن الأسباب التي تؤخر تشكيل الحكومة في ظل هذا الفلتان الأمني المتنقل، ولا مبالاة المعنيين بما يجري. وتوقفت عند الاشتباكات في مغدوشة والأسباب التي دفعت البعض لمهاجمة السكان العزل من وإحراق منازلهم ومن يقف وراء ما يجري رغم مساعي التهدئة التي قام بها رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب ميشال موسى والمطران ايلي حداد للجم التوتر وإبقائه في إطاره الفردي والضيّق قبل فلتان الأمور.

مصادر نيابية في تكتل لبنان القوي رفضت عبر "الأنباء" الالكترونية اتهام رئيس التكتل النائب جبران باسيل بعرقلة تشكيل الحكومة. وكررت مقولة عدم تدخله في عملية التشكيل لا من قريب ولا من بعيد، وأن تشكيل الحكومة منوط حصرا برئيس الجمهورية والرئيس المكلف. كما اتهمت المصادر الرئيس المكلف بالتراجع عما تعهد به في بداية التكليف لتشكيل الحكومة في غضون اسبوع او إثنين على ابعد تقدير. إذ إنه يدخل الشهر الثاني من دون أن ينقشع الخيط الابيض من الخيط الأسود، والسبب بحسب المصادر "انصياعه مؤخرًا لإرادة رؤساء الحكومات السابقين".

في المقابل لم تعلّق أوساط الرئيس المكلف نجيب ميقاتي على الشائعات التي استهدفته. واكتفت بالقول عبر "الأنباء" الالكترونية إن ميقاتي يبذل اقصى جهد للخروج بعملية تشكيل الحكومة بأقصى سرعة. لكن ثمة عراقيل تطرأ لا بد من حلها ، والمهلة التي أعطاها لنفسه بدأت تضيق، ولن تستمر الأمور كما هي عليه. وتوقعت ان يكون هذا الأسبوع حاسما لجهة التشكيل او عدمه.

الأنباء الالكترونية

  • شارك الخبر