hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

أسامة سعد يستقبل وفد من تجمع المؤسسات الأهلية 

الأربعاء ٣٠ أيلول ٢٠٢٠ - 11:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بحث الأمبحين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد المستجدات على الساحة الوطنية، وبخاصة الصيداوية مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية برئاسة منسق عام التجمع الأستاذ ماجد حمدتو. وتركز البحث حول الأوضاع الصحية وتداعيات جائحة كورونا، اضافة الى الأزمة المالية والانهيار الاقتصادي وتأثيرذلك على المواطن اللبناني. كما تركز البحث على الجهود التي يقوم بها التجمع بالتعاون مع مختلف الجمعيات الأهلية لتقديم المساعدة للمواطن وتخفيف العبء عنه في ظل الأزمات المعيشية والاجتماعية الخانقة،ولا سيما بعد انفجار المرفأ في بيروت.
كما جرى تناول اقتراحات تركزعلى التغيير وتفعيل دور الشباب من اجل النهوض بالوطن والخروج من الأزمات الكبرى.
وتناول المجتمعون الشأن التربوي في المدينة في ظل جائحة كورونا ومشاكل التعليم عن بعد، وتأثير الضائقة الاقتصادية على الأهالي، وبخاصة الضغط على التعليم الرسمي.
من جهة ثانية قدم الوفد مسودة مشروع لإعادة تأهيل منطقة التعمير والفيلات في صيدا من ضمنه ترميم الأبنية التي تحتاج للترميم اضافة الى تنظيف الملاجئ وتأهيلها.
من ناحيته شدد سعد على أهمية اعطاء هذه المنطقة الاهتمام اللازم بخاصة أنها تعرضت للاهمال التام من قبل الدولة اللبنانية، وهي تعتبر من أكثر المناطق التي تحتاج الى الاهتمام واعادة التأهيل .و طالب الدولة اللبنانية بأن تهتم بهذه المنطقة والمناطق الفقيرة الشبيهة لها والمهملة من قبل الدولة في مختلف النواحي الحياتية.
وشكر سعد التجمع والمؤسسات الأهلية والجمعيات على الدور الهام الذي تقوم به في مواجهة عجزالدولة عن اداء دورها في الكثير من الأحيان.

  • شارك الخبر