hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

243286

6154

681

44

149108

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

243286

6154

681

44

149108

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أسامة سعد يستقبل وفدا من كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي

الأحد ٣٠ آب ٢٠٢٠ - 15:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا، في حضور مديرة "مؤسسة معروف سعد" منى سعد، وفدا من كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي ضم النائب المسؤول عن لجنة فلسطين في البرلمان مانويل بينيدا والنائبة سيرا ريغو، بالإضافة إلى هوان بلانكو وجون رودريغيز.

رافق الوفد المدير التنفيذي لجمعية "نواة" - مركز التضامن الاجتماعي عادل أبو سالم ونائب المدير التنفيذي للجمعية هيثم عبدو. وكان بحث في الأوضاع، "ولا سيما الانفجار الكارثي الذي حصل في مرفأ بيروت وأودى بعدد كبير من الشهداء، وأدى إلى سقوط الجرحى وتضرر عدد كبير من المحال التجارية والمنازل".

وأعرب أعضاء الوفد عن تضامنهم مع أهالي مدينة بيروت والشعب اللبناني وتحركه الذي انطلق في 17 تشرين. ودعوا إلى "التعاون والتنسيق مع قوى التغيير في لبنان من أجل تشكيل طبقة سياسية جديدة، تلبي طموح الشعب وآماله، وإلى رفض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للشعب". وتداولوا تردي الأوضاع المعيشية نتيجة سياسات الحكومات المتعاقبة.

وتناول المجتمعون أوضاع اللاجئين الفلسطينيين "ولا سيما بعد قرار الوزير السابق للعمل إلزام إصدار إجازة عمل للعمال الفلسطينيين، الأمر الذي أدى إلى مزيد من التردي في أوضاعهم، وزيادة نسب البطالة في صفوفهم".

بدوره رحب سعد بالوفد، شاكرا له تضامنه مع الشعب اللبناني. ونوه ب "إيلائهم القضية الفلسطينية الاهتمام اللازم"، مشددا على "عمق العلاقة التي تجمع لبنان بفلسطين وعمدت بالدم، وأكدها أبناء الشعبين في نضالهما المشترك". وأكد "التمسك بمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية".

وشدد على "أهمية إنجاز التغيير في النظام اللبناني القائم، وضمان انتقال السلطة إلى طبقة جديدة تحاكي صوت الناس وتحمل أوجاعهم وتعبر عن تطلعاتهم نحو بناء مستقبل جديد

  • شارك الخبر