hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

535446

265

351

16

497198

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

535446

265

351

16

497198

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أحكام بالمؤبد والأشغال الشاقة للمحكمة العسكرية...اليكم الاسماء!

الإثنين ١٩ نيسان ٢٠٢١ - 22:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد منير شحادة سلسلة أحكام في حق نوح علي داود زعيتر، وأبو سلة، وأربعة عسكريين برتب مختلفة، من مكتب مكافحة المخدرات المركزي، بجرائم الترويج والإتجار بالمخدرات، وتراوحت الأحكام بين السجن لأيام والمؤبد.

وورد في حيثيات الأحكام أن خلال العام 2019 أقدم كل من المؤهل أول ناصر. ش ومحمد عيتاني، وعلي زعيتر الملقب بأبو سلة، ونوح علي داود زعيتر، على الإتجار بالمخدرات وترويجها، وإقدام الأول بصفته رتيب تحقيق، على إختلاس كمية من المخدرات المضبوطة وبيعها بالإشتراك مع عيتاني وأبو سلة الذي باعها إلى زعيتر.

كما وأقدم المؤهل أول ناصر. ش على دس كتابات غير صحيحة، والتحريف في زنة الكوكايين المضبوطة، واعتماد الحيلة لمنع إكتشاف هذا الإختلاس، عبر إستخدام وزن المشدات لتعويض وزن الكوكايين المختلسة، وعلى مخالفة التعليمات العسكرية.

كما وأقدم عيتاني على التدخل في فعل الإختلاس ومشاركة المؤهل الأول ناصر في عملية بيع المخدرات الى أبو سلة.

كما وأقدم العقيد هنري. م على الإهمال في القيام بواجباته الوظيفية، ومخالفة التعليمات العسكرية والقانون، وإساءة إستعمال سلطته، بإقدامه على فض مضبوط من دون إطلاع القضاء، وعلى تنظيم محضر عدلي من دون مراجعة القضاء، وتدوين مندرجات محضر عدلي في وقت لاحق للتواريخ المثبتة فيه.

وأما المقدم أحمد. س والمؤهل أول محمد. ش، فقد أقدما على مخالفة التعليمات العسكرية من خلال إهمال المقدم في متابعة أعمال التحقيق، والإهمال في التقيد بأمر الخدمة الذي يحدد مسؤولية الضابط المشرف.

كما وأقدم المؤهل أول محمد. ش على الإهمال بواجباته الوظيفية بصفته رئيس قلم مولج بنقل المضبوطات الى المستودع من خلال إبقاء العلبة التي حوت المضبوطات ثلاثة أيام في مكتبه قبل أن ينقلها الى المستودع.

وقد حكمت العسكرية على المؤهل أول ناصر. ش مدة سبع سنوات أشغال شاقة، وغرامة قدرها خمسة عشر مليون ليرة.

وحكمت على عيتاني بالأشغال الشاقة المؤبدة، وغرامة عشرة ملايين ليرة، وعلى أبو سلة ونوح زعيتر بالأشغال الشاقة المؤبدة، وغرامة مئة مليون ليرة لكل منهما.

كما وقضت الأحكام بحبس العقيد هنري. م مدة شهرين، وغرامة مليون ليرة وعشرة أيام حبس للمقدم أحمد. س، وغرامة 500 ألف ليرة، وثلاثة أشهر للمؤهل الأول محمد. ش، وغرامة مليون ليرة.

كذلك  أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة على الشيخ مصطفى أحمد الحجيري، الملقب بأبو طاقية، وحكما مدته عشرون سنة أشغال شاقة، لنجله عبادة الحجيري، لإقدام الأول في بلدة عرسال، في الأول من شباط 2013، على التحريض على الجهاد ضد الجيش وقتل العسكريين ومحاولة قتلهم وضربهم، ومنهم الرائد بشعلاني والمؤهل أول إبراهيم زهرمان.

كما وأقدم الثاني على قتل عسكريين قصدا، وتحقير آخرين أثناء قيامهم بالوظيفة، وإقدام الإثنين على سرقة الأسلحة الأميرية العائدة إلى العسكريين وعتادهم وهوياتهم الأميرية والخاصة، وأجهزتهم اللاسلكية والخليوية وبطاقاتهم، وإحراق وتخريب آلياتهم العسكرية.

  • شارك الخبر