hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1885

12

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1885

12

7

36

1311

أخبار محليّة

أبي اللمع: كلام قبلان يمهد لـ"المؤتمر التأسيسي"

الإثنين ٢٥ أيار ٢٠٢٠ - 12:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وزعت اليوم حصص زراعية ودواجن على أهالي منطقة المتن الشمالي في مزرعة روني فرنسيس في عين التفاحة بمبادرة من مصلحة رجال الأعمال في حزب القوات اللبنانية بالتعاون مع منسقية المتن الشمالي وبالتنسيق مع المكتب الزراعي المركزي،
بحضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ماجد ادي ابي اللمع، الأمين المساعد لشؤون المصالح الدكتور غسان يارد، رئيس مصلحة رجال الأعمال بيار بعيني، رئيس المكتب الزراعي روني الخوري، منسق المتن الشمالي مخايل بشارة وحشد من أهالي المنطقة والمحازبين.

ابي اللمع
وقال ابي اللمع :"اتينا اليوم الى هذه المزرعة لتوزيع الدواجن والأدوية الزراعية نظرا للوضع الاقتصادي السيئ بحيث أصبحنا بحاجة الى هكذا خطوات وغيرها، وكنا اطلقنا في وقت سابق حملة "سوا" لتوزيع حصص غذائية في المنطقة، والمهم ان نكون الى جانب أهلنا في المتن الذين يتحملون وزر المشاكل الاقتصادية الجسيمة التي يمر بها لبنان ، ويجب أن نكون متكاتفين. ".

وردا على سؤال عن موقف الشيخ احمد قبلان امس قال ابي اللمع :" كنا سمعنا من قبل ان امرا ما يحضر بما يسمى "مؤتمر تأسيسي" وحكي عنه في الاعلام في فترة من الفترات، وهذا الكلام يمهد للمؤتمر التأسيسي، ولكن يبقى السؤال هل نحن جاهزون لهكذا مؤتمر والى علمنة لبنان ، وهل الأحزاب اليوم هي علمانية ومختلطة لنعتبر ان الميثاق الوطني قد انتهى؟ "

أضاف :" هذه كلمة كبيرة ولقد استخف بها امس، الميثاق الوطني امر مهم، فمن دون الميثاق الوطني لما كان لبنان الكبير، والميثاق الوطني هو الذي ارسى أسس هذه الجمهورية ، واذا اردنا الذهاب الى شيء آخر يجب اقله ان نعي واقع البلد الحقيقي واذا كان باستطاعتنا ان نذهب الى شيء آخر او لا قبل ان نطرح طروحات كالتي سمعناها، وبالتالي الأمور ليست بهذه السهولة وليس بخطاب معين يمكن ان يأخذنا الى مكان مجهول . نحن نعيش في بلد تحكمه الطائفية، في المحاصصة وفي الأحزاب والجمعيات فكيف لنا ان نذهب الى شيء آخر طالما الطائفية في النفوس. وكان البطريرك صفير يقول بحكمة في النفوس قبل النصوص ".

  • شارك الخبر