hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

68479

1534

242

559

32412

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

68479

1534

242

559

32412

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

أبو فاعور يناشد وزير التربية تأجيل الامتحانات الرسمية لأصحاب الطلبات الحرة

الأحد ٢٠ أيلول ٢٠٢٠ - 22:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ناشد النائب وائل أبو فاعور وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب "تأجيل الامتحانات الرسمية لأصحاب الطلبات الحرة بسبب الأوضاع الصحية".

وقال أبو فاعور في حديث تلفزيوني أنّ "زيارة جنبلاط إلى باريس هي خاصة لكن ذلك لا يعني أنها كانت بعيدة عن السياسية وهناك علاقة خاصة بينه وماكرون وكذلك مع الرئاسة الفرنسية وهو لعب دور لمحاولة دفع المبادرة الفرنسية قدما".

وتابع "تم تقديم مطلب وزارة المالية كحق ميثاقي أو دستوري والحل برأيي العودة في هذا المطلب إلى السياسية وليس للدستور لأنه ليس ثابتا في الطائف أنه هناك أي حقيبة قيّدت لطائفة ما".

وأشار إلى أنّ "مستويات العنف والفقر ترتفع والناس يموتون في البحار والمطلوب برامج لمساعدة هذه العائلات لتجاوز الأوضاع الصعبة وهناك برنامج موجود في وزارة الشؤون الاجتماعية وتمويله موجود لكن تم تجميده والسبب غير معروف"، معتبرا أنه "على الحكومة أن تقوم بالإصلاحات الأساسية كما عليها أن تفاوض صندوق النقد الدولي كما وعليها أن تعيد العلاقات مع الدولة العربية والمجتمع الدولي بعد أن تدمرت علاقات لبنان".

وأصاف "نقوم بإتصالات مع الجميع منهم بري والحريري وميقاتي ولا أعتقد أن الأمور حتى اللحظة مقفلة فيمكن أن يكون هناك إيجابية ولم أزر الرئيس بري لأطلب أي حقيبة أو موقع والرئيس المكلّف إتصل بالنائب جنبلاط لشكره ولم يحدث أي تواصل آخر وموقف جنبلاط واضح فهو لا يريد حقيبة ولا يريد أن يشارك بالتسمية".

ولفت أبو فاعور إلى أن "رئيس الجمهورية لا يريد أن يتحمل المسؤولية وهو قام بإستشارات غير دستورية لم تأتِ بنتيجة
هذا العهد صفحة سوداء في تاريخ لبنان يجب أن تطوى وخلافا للإلتباس الشائك أننا كنا جزء من هذه التسوية اللعينة فنحن لم نكن جزءً منها وبذلنا كل جهد ممكن لأن لا يصل عون إلى رئاسة الجمهورية".

  • شارك الخبر