hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أبو فاعور: النظام السوري لا يريد عودة النازحين من لبنان

الخميس ١٣ حزيران ٢٠٢٤ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الوزير السابق وائل أبو فاعور في حديث تلفزيوني، مساء اليوم الأربعاء، بأن الحوار المقترح يجب أن يكون برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري وان القوانين التي تصل إلى البرلمان تكون بعهدة الهيئة العامة إن كان باسيل قد قدمها أو غيره.

وأضاف لبرنامج "حوار اليوم": "هناك تفاهمات عميقة بين السعودية وقطر وعلاقة "الديمقراطي" جيدة مع الطرفَين وهناك تنسيق دائم ونحن نتعاطف مع الشعب السوري لكننا نعلم حجم الأعباء على لبنان نتيجة النزوح وموقفنا لا يختلف عن مواقف التيار والقوات ولكن النظام السوري لا يريد عودة النازحين..".
وأشار الى ان الرئيس نجيب ميقاتي يتنقل في العالم مستغيثًا لمساعدة لبنان لكن لا عمل منظمًا بين الوزراء ولا خطة أو إجراءات حتى اللحظة! وان كل ما قامت به الدولة حتى اليوم بالملف السوري هو أنها أصدرت توصيات.
وعن الوضع المتدحرج بين حزب الله وإسرائيل جنوبا تابع "لا أحد يدعم الحرب وجنبلاط منذ بداية الأزمة وهو يحاول الدعوة لعدم التورط بالحرب وعندما بدأت الحرب حاول جنبلاط الدعوة لتجنب الأسوأ".
وعن انفجار المرفأ لفت الا انه يجب أن تُعوّض الدولة أهالي بيروت بعد انفجار المرفأ وللمتضررين من انفجار عكار أيضًا إلى جانب متضرري حرب الجنوب.
  • شارك الخبر