hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

129414

1511

361

1033

81584

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

129414

1511

361

1033

81584

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أبو شرف: ليس لدينا ترف الإستهتار بالوباء

الثلاثاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 14:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كثيرةٌ هي المشاكل التي يواجهها الجسم الطبي في لبنان، وأولها وأهمها هي عديد الأطباء والممرضين في ظل تفشي وباء كورونا،

معاناة في القطاع الطبي في لبنان..وأبو شرف لإذاعة النور: ليس لدينا ترف الإستهتار بالوباء
هذا ما تحدث عنه لإذاعة النور نقيب الأطباء د. شرف أبو شرف الذي لفت إلى كفاءات تغادر بسبب عدم حصولها على حقوقها، لافتا الى ان ما يقارب الـ 400 طبيب غادروا لبنان منذ بدء وباء كورونا، ومن الصعب تعويض خسارة هذه الكفاءات، موضحا ان هناك اطباء اصيبوا بكورونا خلال قيامهم بواجبهم الطبي ومن الصعب استبدالهم سيما اذا كانو اطباء عناية فائقة .

واشار ابو شرف الى ضرورة إستدارك هذه الامور ومعالجتها ما يحتم علينا التعاون والحفاظ على الاطباء حتى لا يغادروا لبنان الى الخارج .

نقيب الأطباء لفت إلى أن عدداً ليس بقليل من الأطباء مصابين بفيروس كورونا، مضيفا :" هناك ما يقارب العشرين طبيب يُعالجون في العناية الفائقة وخسارة خمسة اطباء وحجر عدد كبير من الجسم الطبي بسبب اصابته بكورونا لذلك نطلب التعاون من الجميع لاننا لا نملك حتى الساعة لقاح فعال للوباء، والوقاية هي الحل الوحيد ".

أما المشكلة الإضافية التي تناولها د. أبو شرف فهي نقص الادوية حتى تلك الخاصة بعلاج كورونا، مؤكدا ان المطلوب ان يكون هناك عدداً كافيا من اسرة العناية الفائقة وتوفر الادوية لان البعض اصبح مفقودا من الاسواق والصيدليات والعودة الى الوصفة الطبية الموحدة ومنع التهريب والتخزين للادوية .

نقيب الأطباء دعا المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لأنه ليس لدينا ترف الاستهتار في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

  • شارك الخبر