hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29303

1006

123

297

12047

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29303

1006

123

297

12047

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

أبو حيدر من صيدا: سندرب فرقا من البلديات لمراقبة التزام هامش الاسعار

الخميس ٢٧ آب ٢٠٢٠ - 12:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصل المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر، صباحا إلى مدينة صيدا، في زيارة هي الاولى بعد تسلمه مهامه في جولة على فاعليات المدينة، استهلها بلقاء محافظ الجنوب منصور ضو، الذي استقبله في مكتبه في سرايا صيدا، يرافقه مدير مكتب مصلحة الاقتصاد والتجارة في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية علي شكرون .

وتناول اللقاء مستجدات وباء كورونا المترافقة مع تفاقم الازمة المعيشية والاقتصادية، على مستوى لبنان عموما وعلى صعيد الجنوب ومدينة صيدا خصوصا. كما تطرق إلى سبل التعاون والتنسيق التي ستتم مع البلديات، عبر تخصيص فرق منها لتدريبهم على كيفية مراقبة وضبط التزام التجار واصحاب المؤسسات الغذائية هامش الاسعار الذي وضعته الوزارة.

أبو حيدر
إثر اللقاء، قال أبو حيدر: "تشرفنا اليوم بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو لما يمثله على المستويين الشخصي والعام، وبما تمثله صيدا من بوابة الجنوب بكل المقاييس، والزيارة هي نتيجة تعاون مشترك بين القطاع العام في قلب هذه الدولة، والوضع المعيشي الذي نعيشه من جهة، وتفلت بعض الاسعار وانخفاض القيمة الشرائية من جهة اخرى، بالاضافة الى سلامة الغذاء".

وأكد أن "المحافظ ضو أبدى استعداده الدائم للتعاون في هذا النطاق، وقدم لنا الطرق والوسائل، نظرا لخبرته وما يمثل حضوره وفهمه لواقع المنطقة بشكل جيد".

أضاف: "سنتعاون مع البلديات برعايته، لنكون قادرين سويا على ضبط تفلت الاسعار في المؤسسات الغذائية بالحد الادنى والسيطرة عليها لما فيه خير المواطن وصحته".

وعن الزيارة إلى بلدية صيدا، قال: وقفنا على خاطر المحافظ ضو في هذا الموضوع وتوجيهاته وسوف نكون نحن والبلديات سويا في خضم جولة تشمل باقي اتحادات البلديات ليعمل كل اتحاد على تخصيص عدد من الفرق، كي نقوم بتدريبهم على كيفية الرقابة على هامش الاسعار من جهة، وتلقي شكاوى المواطنين وبعض حملات التوعية والكشف على موضوع سلامة الغذاء".

وعن إمكان قيامه بكشف ميداني على مؤسسات غذائية في مدينة صيدا، قال: "لقد كنا من اكثر الاشخاص الذين قاموا بجولات ميدانية في هذا الخصوص، ولكن نتيجة انتشار فيروس كورونا والاغلاق الذي فرضه على بعض القطاعات قللنا منها."

ثم انتقل ابو حيدر وشكرون، إلى بلدية صيدا، حيث سيعقد لقاء تنسيقي في حضور رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورؤساء بلديات الاتحاد.

ويتوجه بعدالاجتماع لزيارة النائبة بهية الحريري في دارتها في مجدليون.

  • شارك الخبر