hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

372775

3100

912

42

288505

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

372775

3100

912

42

288505

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أبو الحسن: تلقوا اللقاح واهزموا الوباء

الإثنين ١٥ شباط ٢٠٢١ - 09:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحت عنوان "تلقوا اللقاح واهزموا الوباء دعا أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن جميع القوى السياسية والفاعليات وكل شرائح المجتمع على اختلاف انتماءاتهم للتعاضد والتعاون لعبور أزمة كورونا مشدداً على أهمية المبادرة والتشجيع لتسجيل الاسماء لتلقي اللقاح لأن "عنوان المرحلة الرئيسي يتلخص بالسؤال: كيف ننتصر على الوباء؟"

كلام أبو الحسن جاء خلال الاجتماع الموسع الذي نظمته خلية الأزمة في المتن عبر تطبيق zoom لاستعراض الواقع الصحي في المنطقة خلال جائحة كورونا والبحث بموضوع تلقي اللقاح وآلية العمل والتعاون لتحقيق الإنجاز المطلوب. حيث أكد بحضور رئيس اتحاد البلديات الاستاذ مروان صالحة ورؤساء البلديات رئيس رابطة المخاتير الاستاذ جورج رزق لله والمخاتير مدير مستشفى عين وزين والجبل الدكتور زهير العماد اعضاء خلية الازمة المركزية ومسؤولي خلايا الازمة في البلدات والكوادر المشاركة على أنه "لن نسمح بأن يُذل احد على ابواب المستشفيات". وقال: مستشفى الجبل يفتح أبوابه لجميع أهالي المنطقة والجوار بدون تمييز بين مواطن وآخر الا بتقدير عجلة وضعه الصحي. فنحن في صلب هذه الازمة الوطنية نعمل على اساس "كلنا حالة اجتماعية واحدة بدون حسابات فئوية او سياسية او طائفية. ونسعى لخدمة المجتمع بكل مكوناته بالتعاون مع المخاتير والبلديات والصليب الأحمر والمجتمع الأهلي وخلايا الأزمة المتفرعة في القرى والبلدات.

ونوه بدعم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط واعضاء مجالس الامناء والخيرين من اهلنا واصدقائنا في لبنان والاغتراب وبالجهود التي تقوم بها ادارة المستشفى وطاقمها الطبي والتمريضي والاداري.

هذا وتوقف ابو الحسن عند التحذيرات من العاصفة الثلجية المقبلة مؤكدا على جهوزية الطواقم على فتح الطرقات للوقوف الى جانب الناس وخاصة المرضى. لافتا إلى تأهب صحي مستمر لتأمين الوصول الى مستشفى الجبل حتى في حال اشتدت العاصفة بالثلوج.
وأضاف: جائحة كورونا أزمة وطنية. ونحن نواجهها من هذا المنطلق بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع ومكوناته السياسية، ونشكر جميع المتطوعين في مشروع "العناية المنزلية" ولكل من يقدم دعما او جهدا في مساعدة المرضى وحماية أهلنا.

وتابع: لقد عالج مستشفى الجبل أكثر من 60 حالة كورونا منذ افتتاحه وفي فترة زمنية وجيزة. معلنا زيادة القدرة الاستيعابية من خلال زيادة عدد أسرة قسم الكورونا الى 20 من ضمنها اربعة لقسم العناية المركزة في الاسبوعين المقبلين فيما نتابع مع الفرق المتخصصة الوضع الصحي لعشرات المرضى عبر برنامج Covid Home care. وثمن ابو الحسن تعاون وزير الصحة، مشددا على أهمية البدء بتسجيل الأسماء لتلقي اللقاح، مذكرا بأن "الاطباء الخبراء بفاعلية اللقاح هم اول المبادرين لتلقيه. ما يعني أنه لا داعي للتوجّس منه، بل يجب العمل على تشجيع الناس لحماية أنفسهم عبر تلقيه بأسرع وقت ممكن حتى تعود الحياة الى مجراها الطبيعي دون خطر الوباء".

وشرح وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري آلية تعبئة الاستمارات المطلوبة لتسجيل الأسماء شارحا كيفية تعبئة الخانات بتفصيلاتها مع الفئات العمرية المستهدفة من التطعيم.
واستطرد مفصلاً الواقع اللوجستي لعمل برنامج العناية المنزلية لجهة توزيع المعدات والتجهيزات المتوفرة في القرى والبلدات من الـ Oxygene concentrator، عبوات الأكسيجين، Oximeter، ثياب العزل والأدوية.

وشكر بدوره كل من ساهم داعما وممولا ومتطوعا لتنفيذ هذا المشروع الذي "تحقق بفعل اتحاد النوايا الطيبة لخدمة الناس بحسّ انساني ووطني يترفع عن كل أشكال المحسوبيات الضيقة".

وشدد مدير AWZ Medical Village ومستشفى الجبل الدكتور زهير العماد على ضرورة تشجيع الناس للتسجيل بهدف تلقي اللقاحات. لافتاً لأهمية اللحمة بين مستشفى الجبل والأهالي والتعاون المميز والتعاضد بين أهالي المنطقة وإدارته ونائب المنطقة هادي ابو الحسن "الذي لا يألو جهدا لتطوير هذا الصرح الصحي مع مجلس الأمناء التزاماً بقضايا الناس في أصعب الأزمات".

وفيما لفت لجهوزية مركز الحجر الصحي في فندق سبأ (بحمدون) شاكرا مالكه أنور ابو الحسن، حيا دعم المغتربين لأهلهم في لبنان خاصة في منطقة المتن الأعلى التي تزخر بدعمهم ونوه بالدور الذي تقوم به جمعية أمان لدعم المريض.

وفي السياق عينه، أشاد "العماد" بنجاح برنامج العناية المنزلية الذي حقق راحة نفسية للمرضى الذي أصبحوا قادرين على تلقي العلاج وسط عائلتهم بمتابعة الفريق المتخصص لوضعهم اليومي وفق المعايير الصحية المطلوبة، مع التأكيد على التوعية والارشاد لحماية المقيمين معهم من قبل الفرق المتخصصة ضمن خلايا الطوارئ الجاهزة للعمل في هذا البرنامج الذي خفف الضغط عن المستشفيات بقدر ما خفف الاعباء النفسية عن المرضى في غرف العزل.

و أعلن رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة المباشرة بتوزيع المناشير التوعوية المشجعة على تلقي اللقاح، لافتا لتعاون البلديات في موضوع تعبئة الاستمارات ودورها في هذه المهام.

وأكد رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله على تعاون "المخاتير" لاتمام الحملة الوطنية للتلقيح، قائلاً: نحن من نسيج هذا المجتمع، وسنحمل الامانة معاً لحماية أهله، وسنكمل المسيرة يدا بيد. و"نحن سنواكب تعبئة الاستمارات وتوجيه الناس لأخذ اللقاحات من اجل سلامتهم بحسب ما تُملي علينا المسؤوليات الوطنية والاجتماعية".

هذا ودار نقاش بين سؤال وجواب حول خدمات برنامج العناية المنزلية ونوعية اللقاحات ومدى فعاليتها وضرورة تلقيها وغيرها من المواضيع في ذات السياق.

  • شارك الخبر