hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543099

165

70

3

528743

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543099

165

70

3

528743

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

وفاة الفنان سمير غانم بعد اصابته بفيروس كورونا

الخميس ٢٠ أيار ٢٠٢١ - 20:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن التلفزيون المصري وفاة الممثل سمير غانم عن عمر 84 عاما في أحد المستشفيات، بعد تعرضه لأزمة صحية اثر مضاعفات جراء إصابته بفيروس كورونا.

وكان غانم وزوجته الممثلة دلال عبد العزيز قد نقلا إلى المستشفى مطلع شهر أيار بعد إصابتهما بالفيروس.

ولد سمير يوسف غانم في كانون الثاني عام 1937 والتحق بعد الدراسة الثانوية بكلية الشرطة لكنه تركها ليلتحق بعد ذلك بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

وشكل في حقبة الستينات فريقا متناغما بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم أُطلق عليه "ثلاثي أضواء المسرح" وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات "حواديت" و"براغيت" وغيرها.

وفي السينما قدم الثلاثي أفلام "30 يوم في السجن" و"شباب مجنون جدا" و"شاطئ المرح" و"بنت شقية" و"الزواج على الطريقة الحديثة" و"لسنا ملائكة".

وبعد وفاة الضيف أحمد في 1970 استمر سمير وجورج في العمل معا وقدما مسرحيات "موسيقى في الحي الشرقي" و"جوليو وروميت" و"المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" لكنهما انفصلا في النهاية.

وشارك سمير غانم في بعض الأفلام بأدوار مختلفة مثل "الأحضان الدافئة" و"أميرة حبي أنا" و"فيفا زلاطا" إلى أن استطاع إثبات جدارته بالبطولة المطلقة فقدم أفلام"نوع من النساء" و"حسن بيه الغلبان" و"تجيبها كده.. تجيلها كده.. هي كده" و"الجواز للجدعان" و"الرجل الذي عطس" و"عبقري على ورقة دمغة" و"مجرم رغم أنفه". كما لمع نجمه في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلي "حكاية ميزو" و"كابتن جوده" وابتكر شخصية "فطوطة" التي قدمها بالتعاون مع المخرج فهمي عبد الحميد في فوازير رمضان فأحبها الصغار والكبار.

وظل المسرح عشق سمير الأول والمجال الأرحب الذي يستطيع من خلاله إبراز طاقاته الفنية وتوظيف الإكسسوارات الشخصية في إضحاك الجمهور.

وشارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال مع زوجته وكذلك مع ابنتيه الممثلتين دينا وإيمي.

  • شارك الخبر