hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام

ناصيف زيتون يخرج عن المألوف في كليبه الجديد عن بيروت

الأربعاء ١٩ آب ٢٠٢٠ - 15:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طرح الفنان ناصيف زيتون أغنية جديدة بعنوان "بيروت"، تضامنا مع العاصمة اللبنانيّة، خرج بها عن المألوف، بعد أن غاب عن مشاهد الفيديو كليب بأكمله.

الأغنية من كلمات يحيى صالح وألحان أحمد بركات وتوزيع زاهر ديب، وإدارة المخرج ريشا سركيس كانت فيها بيروت بشوارعها وأهلها هم الأبطال، بعد أن جسدت صور الدمار والخراب اللذين حلّا بالعاصمة بعد انفجار المرفأ.

ويقول مطلع أغنية "بيروت" للفنان ناصيف زيتون: " مَنِكْ مدينة مَنِكْ شوارع وبيوت، مَنِكْ مدينة حجارة صنم وسكوت، إنتِ الإم اللي بتلم، إنتِ الحرف إنتِ العلم، إنتِ جنّة عالارض يا بيروت".

وحظيت الأغنية على الفور رواجًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تفاعل معها الجمهور وانتشرت بكثرة.

وكان ناصيف زيتون قد أعرب سابقا عن تضامنه مع لبنان؛ إذ كتب عبر صفحته على إنستغرام قائلا: "الله يرحم ويساعد ويفرج عن هالناس.. إلنا الله".

وما زالت حملات التضامن مع بيروت تتواصل بين الفنانين والمشاهير؛ إذ طرح الفنان عاصي الحلاني، أغنيته الجديدة "على مين متكلين"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، وعلق قائلا: "على مين متكلين"، كلمات ‎طليع حمدان، وألحان ‎عاصي الحلاني، وتوزيع ‎طوني سابا، وماستر ‎محمد المقهور".

كذلك يستعد النجم اللبناني راغب علامة خلال الأيام المقبلة لدخول الاستوديو لتسجيل أغنية جديدة تحمل في مضمونها الأزمة الاقتصادية التي يعشيها وطنه لبنان.

وطرح عدد من فناني الوطن العربى، أوبريت "لا بيروت" تضامنًا مع ضحايا الانفجار، شارك به الفنان أيمن زبيب، الفنانة أمينة من مصر، الفنان همام إبراهيم من العراق، والفنانة زين عوض من الأردن، وغيرهم، وهي من كلمات عماد الأسعد، ألحان سليم سلامة، وتوزيع حمزة الغازي.

وبالعودة إلى ناصيف زيتون فإن آخر أعماله كان كليب "كل يوم بحبك" والتي قدمت، على طريقة الرسوم المتحركة لتوصيل الرسالة بشكل مختلف، ومن بعض كلمات الأغنية "الباء بعشق عينيكي والحاء حياتي ليكي والباء بغار عليكي والكاف كل يوم بحبك"، وأغنية "مش خايف منك"، لدعم أطفال مرضى السرطان، حيث تتحدث عن القوة في مواجهة المرض والشفاء منه.

وشارك في الفيديو كليب مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان، وهى من كلمات منير أبو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو والكليب من إخراج ريشا ساركيس.

فوشيا

 

  • شارك الخبر