hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1788

10

8

34

1223

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1788

10

8

34

1223

فن وإعلام

نادين لبكي وخالد مزنر ضمن قائمة نتفليكس للأفلام القصيرة محلية الصنع

الثلاثاء ٣٠ حزيران ٢٠٢٠ - 08:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انضم المخرجان اللبنانيان نادين لبكي وخالد مزنر إلى قائمة نتفليكس الجديدة لمخرجي الأفلام القصيرة محلية الصنع التي تم تصويرها على يد مخرجين مشهورين في جميع أنحاء العالم أثناء احتمائهم من فيروس كورونا.

حقائق رئيسية:
تنقل مجموعة الأفلام قصص المخرجين الشخصية والمؤثرة عن الحياة أثناء الحجر الصحي، بدءًا من اليوميات الحميمة إلى حكايات خيالية قصيرة، بإنتاج مشترك يجمع بين The Apartment Pictures و Fabula.
كشف صانعو الأفلام المتنوعون أنهم صوروا أفلامهم باستخدام المعدات الموجودة في المنزل فقط.
استعانت لبكي وزوجها ببيروت، حيث تقيم حاليًا وحيث تم تصوير فيلمها "كفرناحوم" الذي ترشح لجائزة الأوسكار عام 2018، كخلفية عند تصوير فيلمها القصير.
إلى جانب هذا الثنائي، انضم المخرجون آنا لیلی امیرپور‎، ولاج لي وباولو سورينتينو وجوريندر تشادها وكريستين ستيوارت وماجي جيلنهال وجوني ما و 10 آخرين إلى القائمة.
احتفاءً ببراعة صناعة الأفلام وإبداعها في ظل هذه القيود الصارمة، ستتوفر قائمة الأفلام القصيرة محلية الصنع لـ183 مليون عضوية مدفوعة في أكثر من 190 دولة في 30 يونيو/حزيران.
أوضحت الشركة الأمريكية العملاقة أنها قدمت تبرعات إلى العاملين في مجال التلفزيون والسينما العاطلين.
اقتباس رئيسي:
قال الثنائي في بيان صحفي "كان هذا السؤال يشغلنا كآباء لبعض الوقت: كيف يدرك أطفالنا الحبس أو يعيشون فيه؟ ماذا يدور في أذهانهم؟ عندما اتصل بنا المنتجون وطلبوا منا أن نكون جزءًا من هذا المشروع، أردنا استغلال هذه الفرصة للإجابة على هذه الأسئلة".

خلفية رئيسية:
تعتبر لبكي واحدة من أبرز المخرجات في لبنان، وقد خطت خطوات واسعة في مجال الأفلام التنافسي، حيث مزقت الصور النمطية وتطرقت إلى القضايا الأساسية في الحياة اللبنانية من خلال أفلامها. حاز فيلمها المذهل "كفرناحوم" على اهتمام المشاهدين والنقاد في جميع أنحاء العالم، بل وترشح لجائزة الأوسكار.

معلومات ذات صلة
يأتي إعلان قائمة الأفلام محلية الصنع بعد أن كشفت نتفليكس استضافتها مجموعة مختارة مكونة من 44 فيلمًا عربيًا بارزًا ومُشهودًا له نقديًا - من بينها فيلم لبكي المرشح لجائزة الأوسكار الذي يسلط الضوء على بطولة الأطفال في لبنان.

قدمت شركة البث الكبيرة مجموعة من المسرحيات العربية في قائمة بعنوان "الحنين العربي" في مايو/أيار وأطلقت أول مسلسل درامي سعودي تشويقي "وسواس" في 11 يونيو/حزيران.

وقعت نتفليكس صفقة جديدة مع الممثلة التونسية هند صبري، التي ستقوم بدور البطولة في مسلسل الكوميديا الدرامية من إنتاج شركتها SALAM Production . في العام الماضي، أطلقت منصة البث العملاقة أول مسلسل عربي أصلي "جن".

  • شارك الخبر