hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان.. إليكم أبرز الاعمال المنتظرة

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠٢٤ - 08:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ينتظر الجمهور في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك ٢٠٢٤، باقة جديدة من المسلسلات الرمضانية وهي مجموعة المسلسلات التي تتألف من ١٥ حلقة فقط. وفيما يلي القائمة الأبرز للمسلسلات:

مسلسل ٢٠٢٤:

تمتدّ المعالجة الدرامية لمسلسل ٢٠٢٤ على ١٥ حلقة تنطلق من أحداث الجزء الأوّل منه لناحية شخصية البطلة “النقيب سما” التي تجسّد دورها نادين نسيب نجيم، وتكملة لما حدث معها في الماضي. وسيشاهد الجمهور ما حصل معها خلال الأربع سنوات التي مرّت عليها وعلى ابنتها ومن هنا تبدأ الاحداث.

يشارك في بطولة العمل محمد الأحمد وآخرون من الموسم الأوّل، من بينهم كارمن لبّس، طوني عيسى ووسام صليبا والمسلسل من كتابة بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر.

مسلسل فراولة:

مؤلف من ١٥ حلقة تدور احداثه في اطار كوميدي، حول فتاة عادية تدعى فراولة (تلعب دورها نيللي كريم) تصبح مع مرور الوقت خبيرة في علم الطاقة و”انفلونسر” على مواقع التواصل.

يشارك في بطولة المسلسل الى جانب نيللي كريم، أحمد فهيم، شيماء سيف، توني ماهر، حجاج عبد العظيم، صدقي صخر، دنيا سامي، وغيرهم. المسلسل من إخراج محمد علي وكتابة سليمان عبد المالك.

اعربت نيللي كريم في وقت سابق عن سعادتها بهذا العمل القصير خاصة أنه اصبح لديها مشكلة بتقديم المسلسلات المؤلفة من ثلاثين حلقة بسبب عدم الانتهاء من كتابة كامل الحلقات قبل التصوير، ما يجعل فريق العمل يعيش في حالة من الضغط بسبب الوقت ما ينعكس سلبًا على المسلسل”.

مسلسل رحيل:

رغم العديد من الإنسحابات التي شهدها المسلسل، إلا أنه سيُعرض في النصف الثاني من الشهر الكريم، وهو يتألف من ١٥ حلقة، كتابة محمد عبد المعطي واخراج إبراهيم فخر. ستقدّم خلاله ياسمين صبري شخصية فتاة شعبية وهي المرة الأولى التي تؤدي فيها هذا النوع من الأدوار.

مسلسل وبقينا تنين:

تدور احداثه في اطار اجتماعي لايت ممزوج بالكوميديا، حول زوجين إنفصلا بعد سنوات طويلة من الزواج، وهما شريف منير ورانيا يوسف، ويستعرض المسلسل حياة الزوجين بعد الانفصال وتأثيره على أولادهما. يتألف المسلسل من عشرين حلقة. يشارك في بطولته شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، ميمي جمال، يوسف عثمان، نانسي هلال، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عمر طلعت زكريا، ياسر الطوبجي، عزت زين، عزة لبيب، بالإضافة للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، الذي توفي أثناء تصوير أحد مشاهده في المسلسل. العمل تأليف أماني التونسي، إخراج طارق رفعت وإنتاج كريم أبو ذكري بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل جودر:

رغم اندلاع حريق في موقع التصوير أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي، إلا ان الممثل ياسر جلال طمأن جمهوره أن مسلسل “جودر” سيعرض في التوقيت المحدّد.

العمل مكوّن من ١٥ حلقة يشارك في بطولته ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، وفاء عامر، هنادي مهنا وآخرين، من إخراج إسلام خيري وتأليف أنور عبد المغيث.

يتناول المسلسل قصة من القصص الشيّقة من سلسلة “ألف ليلة وليلة”، ويقدم ياسر جلال خلاله “حكاية جودر الصياد”.

مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”:

يقدّم المسلسل لأول مرة ثنائية جديدة بين النجمين شيكو وكريم محمود عبد العزيز، تدور أحداثه في إطار كوميدي مشوّق، يشارك في بطولة العمل الى جانب شيكو وكريم محمود عبد العزيز كلٍ من دنيا ماهر وآية سماحة وشريف رمزي ودنيا سامي والعمل من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب ومن إخراج محمد أمين.

مسلسل كوبرا:

تدور أحداثث ضمن إطار شعبي يُجسد خلاله محمد إمام شخصيّة رجل “ابن بلد” وهو من تأليف احمد ابو زيد، اخراج احمد شفيق. يشارك في بطولة المسلسل الى جانب محمد إمام كل من مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، أحمد عبد الحميد وغيرهم. المسلسل من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل مليحة:

المسلسل يتألف من ١٥ حلقةوهو من ضمن مسلسلات المتحدة للخدمات الإعلامية، تدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر،لتواجه العديد من الصعوبات وهو يتناول القضية الفلسطينة.

يشارك في بطولة مسلسل “مليحة” عدد من النجوم المصريين والعرب منهم : محمد دياب، وميرفت أمين وأشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة ومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان وغيرهم العمل من تأليف رشا عزّت الجزار وإخراج عمرو عرفة.

  • شارك الخبر