hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

لوحة بورتريه للملك تشارلز تثير الضجة... هذا سرّ اللون الأحمر

الإثنين ٢٠ أيار ٢٠٢٤ - 20:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا تزال لوحة البورتريه الرسمية للملك تشارلز الثالث التي رسمها الفنان جوناثان يو، تثير ضجة كبيرة بسبب الخلفية الحمراء، لافتين إلى أن الملك يبدو وكأنه "في الجحيم".

وظهر الملك في اللوحة وهو يرتدي الزي الرسمي للوحدة العسكرية لحرس ويلز، مع فراشة فوق كتفه مباشرةً، واللوحة مغمورة بالكامل بظلال من اللون الأحمر، وهذا ما أحدث ضجة كبيرة بين المشاهدين.

بدوره، تحدث يو عن اللوحة فقال: "لمست ردود فعل متباينة على اللوحة، إذ أثارت اللوحة انقسامات بين متابعي العائلة المالكة، وقال البعض إن المساحات الكبيرة من اللون الأحمر جعلتهم غير مرتاحين، ويبدو أن الملك كأنه في الجحيم".

وأضاف في لقاء مع صحيفة "تايمز" البريطانية أنه "استخدام اللون الأحمر في الصورة، لأنه كان يريد أن يصرف الانتباه عن زي الملك ذي الألوان الزاهية، واعتقدت أن اللون الأحمر سوف يصرف الانتباه حقاً. وفي النهاية توصلت إلى حل بتغطية اللوحة بأكملها باللون القرمزي".

ودفاعاً عن اختيار اللون الأحمر، يقول يو: "ربما كان لذلك أيضاً دعم نفسي، لأنني تعرضت لنوبة قلبية عام 2023، عندما كنت أرسم هذه اللوحة. لكن من المؤكد أنني لم أكن على علم بأي شيء من هذا القبيل. لقد كان فقط: أنا أحب هذا اللون".

أما عن سرّ اللون الأحمر في الزي الرسمي وبقية اللوحة فهو بمثابة إشارة إلى التراث الملكي لتشارلز، حيث يظهر اللون غالباً في العديد من اللوحات الملكية التاريخية، وتلاشي الزي العسكري على خلفية اللوحة القماشية المطلية باللون الأحمر كان عن قصد، حيث أوضح يو أن الزي الأحمر لتشارلز امتزج بشكل مقصود مع الطلاء الأحمر الذى غطّى معظم القماش، وذلك بهدف الشعور بالارتباط بالملك كشخص بدلاً من حرف انتباههم من خلال شعاراته.

وأوضح الرسام في وقت سابق أن "اللوحة، التي كانت مغمورة بظلال من اللون الأحمر، أصابت الملك تشارلز بالدوار عندما رآها لأول مرة وقد تفاجأ في البداية بلونها القوي، ولكن بعد ذلك تقبّلها".

  • شارك الخبر