hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

494

15

12

16

46

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

494

15

12

16

46

فن وإعلام

طوني خليفة للبنانيين: "انقبروا انضبوا ببيوتكم... احسن ما تقبرونا"!

الأربعاء ١٨ آذار ٢٠٢٠ - 15:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

على الرغم من الحجر الصحي والإجراءات الصارمة التي تفرضها بعض الدول حول العالم على مواطنيها بسبب تفشي فيروس كورونا الذي انتشر بشكلٍ مرعب حتى أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه جائحة، إلا ان هناك العديد من الأشخاص خاصةً في بعض الدول العربية ما زالوا يأخذون الموضوع بعدم جديةٍ واستهنار، ويتعاملون مع حظر التجول دون مسؤولية أو اهتمام.

فبعد ان انتشرت فيديوهات للمواطنين وهم يمارسمون حياتهم الطبيعية على الكورنيش في العاصمة اللبنانية بيروت، خرج الإعلامي اللبناني طوني خليفة على الشاشة من خلال برنامجه معبرا عن استيائه وغصبه من المواطنين في دولته في ظل الانتشار السريع للوباء الذي حصد آلاف الأرواح، فوجه لهم رسالة قاسية.

وقال خليفة لكل الأشخاص الذين أكدوا أن الفيروس عبارة عن مؤامرة سياسية دولية، وأن ما يسببه ما هو الا أعراض إنفلونزا عادية جدًا، أن انتشار هذا الفيروس ليس عابرا، بل خطيرا، حيث طلب ممن يرتادون المقاهي والأماكن العامة أن يلتزموا منازلهم حفاظا على صحتهم صحة غيرهم ممن حولهم ويحتكون بهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات اللبنانية هذا الفيديو، فخرج طوني خليفة مؤكدا أن الفيديو تم اجتزاءه من حلقة برنامجه، وأنه لن يتراجع عن كلمته على الرغم من ان وقعها كان قاسيا، لأنه حريص على توعية الناس بخطورة الفيروس خاصة على الكبار بالسن وأولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأثار هذا الفيديو ردود فعل واسعة بين الجمهور اللبناني، ففي الوقت الذي لاقى ترحيبًا كبيرًا بين البعص الذين اعتبروا أن انفعال خليفة جاء نتيجة حرصه على الناس ورغبته في أن يتعامل الكثيرون مع الفيروس بجدية، إذ أنَّ عدم التعامل معه على هذا النحو من الممكن أن يزيد الأمر سوءاً، رأى الكثيرون أن خليفة بالغ في ردة فعله لا سيّما عند قوله "انقبروا"، وأنَّ قيام إعلامي بالدعاء على الجمهور على الشاشة مباشرة يعتبر أمر غير احترافي ولا أخلاقي.

يُشار إلى أن حالة هلع كبيرة تشهدها أغلب دول العالم ولا سيّما الدول العربية بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي دفع بعض الدول لإعلان حالات الطوارئ وفرض حظر التجول، وإيقاف جميع النشاطات، بالإضافة إلى توقيف المدارس.

وحتى هذه اللحظة لا يعلم أحد ما إذا كانت أزمة الفيروس ستنتهي في وقت قريب أم ستمتد لسنوات، إلا أن الجميع يسعى بشتى الطرق للسيطرة على المرض وتجنب انتشاره أكثر، لا سيّما في ظل تأثيره على صحة المواطنين واقتصاد الدول.

View this post on Instagram

... #طوني_خليفة عطاهن ياها من الآخر 🙄 ولحد هلأ الشعب مستهتر 😑 انو اوك هو جرثومة مصنعة و كل هالموضوع الو مآرب سياسية ما بين #أمريكا و #الصين و #إيران بس خلص هالقد بكفي إستهتار لأنو انتشر و الي ضرب ضرب .. ما بعرف كيف الناس بتفكر #قلة_وعي والله .. ما كنت مآمنة بهالموضوع بالأول لأني عارفة لعبة سياسية عالمية #قذرة بس هلأ خلص انتشر و البلدان #العربية ما عندها إستعدادات لمواجهة هيك فيروس .. بعدن دولنا عم تحاول تضبط الناس وناطرين الدعم الخارجي الأجنبي .. ولنشوف مين رح يطلع بالعرب .. والناس متل التتر وماخدين الموضوع بمهزلة (it's ok منمزح و منضحك بس بلا م نستهتر ) 😤 يا رب رحمتك أوسع من الي نحنا فيه وانت أكرم من انك تخلينا نحتاج حدا .. يا رب تلطف فينا و ترحمنا 🤲🏼 #أستغفر_الله_العلي_العظيم_من_كل_ذنب_عظيم 😔 #كورونا #كوفيد19 #وباء #فيروس #coronavirus

A post shared by بـــلد الحرف 🌲 إبـــنۃ الأَرِز (@maha.lb) on

"فوشيا"

  • شارك الخبر