hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

504800

2501

795

31

416624

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

504800

2501

795

31

416624

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

رانيا منصور: أحب الطهي لكنني لا أقف كثيراً في المطبخ

الأحد ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 07:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفضل الفنانة المصرية الشابة رانيا منصور، الأطعمة الطازجة جداً حتى لو كانت نيئة بعض الشيء، وخصوصاً السوشي وما يعرف بـ«الساشيمي»، مشيرة إلى أنها تجيد الطبخ، لكنها لا تجد وقتاً كافياً لدخول المطبخ، بجانب أن والدتها تتكفل بطهي كافة الأطعمة التي تحبها.

وتحدثت الفنانة المصرية إلى «الشرق الأوسط» عن تجربتها مع تذوقها الطعام اللبناني، وحبها للأكل المصري وخصوصاً الحمام المحشي بالفريك والأرز والممبار والملوخية، رغم أنها قالت إنها تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة لكنها تتغلب على أي زيادة في وزنها بممارسة الرياضة.

> بداية، هل تجيدين الطهي؟

- أحب الطهي وأجيده، ولا أنكر أنني لا أقف كثيراً في المطبخ، وهذا يرجع لأن والدتي تتكفل بطهي كافة الأطعمة، كما أنه ليس لدي فرصة لدخول المطبخ، لكن لو حدث ذلك يمكنني طهي أصناف جيدة مثل الستيك بالصوص والملوخية، وفي المجمل الأطعمة التي أجهزها تكون سهلة الصنع ولا تحتاج لمجهود شاق.

> هل تتحفظين في تناول الطعام؟

- أنا أحب الطعام للغاية وأتناوله بكثرة، ولست من المهووسين بفكرة الحمية الغذائية والدايت باستمرار، ولكن لدي نظام أتبعه في حياتي دوماً، حيث إنني أحرص على قياس وزني بصفة مستمرة، والتحكم فيه من خلال ممارسة الرياضة، وعندما أجد أنني اكتسبت وزناً زائداً أقلل من تناول بعض الأطعمة خصوصاً الحلويات التي أعشقها.

> وما أكثر طعام تحبين تناوله؟

- أعشق السوشي للغاية وخصوصاً النيئ منه وما يعرف بـ«الساشيمي»، فأنا أحب أي طعام «فريش» ولم يتعرض للنار إلى حد كبير، وأجد هذا في السوشي، بجانب أن الأطعمة الطازجة تكون مختلفة النكهة وشهية بالنسبة لي، فضلاً عن أن الأسماك مذاقها ممتاز وتحتوي على عناصر وفيتامينات مفيدة للجسم بصفة عامة.

> وأي المطابخ تفضلين؟

- المطبخ المصري بكل تأكيد، فأحب تناول الحمام المحشي بالفريك أو الأرز والممبار والملوخية وشوربة اللسان عصفور، وفي الحقيقة أطعمته رغم أنها شهية جداً إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة في مكوناتها.

> وما أكثر طبق لا تميلين إليه؟

- لا أطيق الكوارع أبداً، وكي أكون صريحة فأنا لم أجرب تذوقها من قبل لأن رائحتها وشكلها منفر بالنسبة لي.

> وكيف تصنعين توازناً بين حبك للحلويات والحفاظ على رشاقتك؟

- أعترف أني أحب الحلويات بشكل كبير خصوصاً البسبوسة على الطريقة المصرية، وأجد صعوبة في صنع توازن بين حبي لها وعدم اكتساب وزن زائد، ولكن اجتهد بقدر الإمكان، فبعد تناول طبق حلويات أحرص على المشي أو لعب رياضة بسيطة.

> وهل أقدمت على تناول الطعام الصيني؟

- تناول الأكل الصيني مبكراً خصوصاً الحلو والحامض منه، والنودلز وغيره، وبمرور الوقت أصبح الأكل الصيني في مجتمعنا متعارفاً عليه وكثير من الناس يحبونه، كما جربت المطبخ الهندي وأعجبني للغاية خصوصاً حبهم للتوابل واستخدامها بشكل يجذبني، فأنا من الأشخاص الذين يحبون تجربة أطعمة جديدة ومختلفة ولكن بحدود معينة، فمثلاً لا أتصور تناولي شوربة ضفادع.

> هل لديك تجربة مميزة مع أكلة بعينها؟

- لا يوجد شيء مميز بعينه، ولكن أذكر أنني سافرت لبلدان عديدة وكنت سعيدة بطعامهم جداً ووجدته مختلفاً عما يقدم هنا في مصر مثل الأكل اللبناني، فهو صحي للغاية ولذيذ خصوصاً التبولة والكبة والمشاوي على طريقتهم، لكن عندما سافرت إلى هولندا وفرنسا لم أشعر أن مطبخهم مميز.

> هل تميلين للحوم الحمراء أم الأسماك أم الدواجن؟

- على الترتيب يأتي السمك ثم اللحوم ثم الدواجن، ففي السمك أميل أكثر للسمك البحري مقارنة بالنهري، وأميل للجمبري والجندوفلي والكابوريا وأم الخلول والسمك الباربوني والدنيس.

> وما أكثر ما يستهويك في المشروبات... الباردة أم الساخنة؟

- كل منهما له موعده بالنسبة لي، فعلى مستوى المشروبات الساخنة أميل للقهوة جداً بمختلف أنواعها كالنسكافيه والكابتشينو والقهوة التركي، ولكن أتناولها في النهار فقط، أما على مدار اليوم أحب تناول مشروبات مختلفة كاليانسون والكمون والليمون، وكانت أول مرة أتناولها في لبنان ومن وقتها وأنا أداوم عليها.

منة عصام - الشرق الاوسط

  • شارك الخبر